التعليم : نحتاج مديري مدارس لديهم القدرة على النجاح

ياسر عبدالعزيزرئيس الادارة المركزية للتعليم الثانوي بوازرة التربية والتعليم
ياسر عبدالعزيزرئيس الادارة المركزية للتعليم الثانوي بوازرة التربية والتعليم
أكد  ياسر عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي بوزارة التربية والتعليم أن هناك العديد من التجارب الناجحة مثل " المدارس اليابانية – discovery ، steam، المعلمون أولا " وغيرها.
جاء ذلك الجلسة التحضيرية الثانية لمؤتمر التعليم فى مصر نحو حلول إبداعية والذي تنظمه "أخبار اليوم" بالتعاون مع جامعة القاهرة  8 مايو المقبل بفندق الماسة
 وقال أن الوزارة تريد ربط بنك المعرفة بالكتاب المدرسي والوصول الى حل لخفض الكتب المدرسية . وقال إن تجربة discovery ، نجحت في العديد من المدارس وفشلت في مدارس أخرى ، مؤكدا ان المدير الناجح هو من نجحت عنده هذه التجربة ، وأضاف أن الطفل في المرحلة الابتدائية يحتاج إلى معرفة " لغة العربية – لغة اجنبية ، والعمليات الحسابية ". وعرض عبد العزيز نموذج لإحدى هذه المدارس التي نجحت في تطبيق تجربة " discovery" 
وقال مدير المدرسة الناجحة شوقي حسين اننا قمنا بالتقديم لهذه التجربة وبالفعل نجحنا وتم اختيارنا ، وقال ان مجموعه من الاجانب من قاموا بتدريب عدد من للمصريين على هذه التجربة وبعدها قام هؤلاء المصريين بتدريبنا ، واستطعت بعدها ان يخرج من مدرستي 6 من الاوائل.




كماأكدت أنه لاحديث عن تطوير التعليم دون توفير التمويل اللازم لتنفيذ خخط واضحة  المعالم ، مرتبطة بجدول زمنى محدد ، واتفق المشاركون فى الجلسة على ضرورة التوافق المجتمعى فى وضع الحلول لمشكلات التعليم ، وطالبوا بالاهتمام بالمعلم ونظام الابتعاث للخارج لتنمية قدرات أعضاء التدريس بالجامعات، كذلك الاستفادة الحقيقية من الوسائل التكنولوجية وبنك المعرفة لتحفيز الطلاب على التعلم ، كما طالبوا بالإعداد الجيد لمديرى المدارس لخلق تجارب ناجحة والتوسع فى تعميمها بشرط توفير أسباب الاستدامة لهذه التجارب.