"تحيا مصر" ينفذ وعد الرئيس السيسي ويسلم "فتاة العربة" السيارة بالإسكندرية

مني " فتاة العربة" لـ " الرئيس": أشكرك وأدعو الله أن يبارك لك ويزيدك من خيره
" أكرم النشار": الصندوق علي استعداد لدعم عشرات النماذج المكافحة كما حدث مع فتاة العربة
" سعاد الخولي": أدعو الشباب للسعي والعمل كما فعلت فتاة العربة 


في إطار تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية، سلم صندوق تحيا مصر المواطنة مني السيد، المعروفة بفتاة جر العربة ، السيارة التي وعدها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بها،  مكافأة لها علي كفاحها ومثابرتها وسعيها لطلب الرزق،  وذلك في إطار إعلان الصندوق تبنيه كافة النماذج المثابرة والمكافحة في كافة محافظات الجمهورية، وإطلاقه مبادرة للبحث عن النماذج المكافحة وتشجيعهم،  حتي يكونوا نماذج يحتذي بها المجتمع المصري بوجه عام.  

واحتفل أبناء المحافظة،  بتسليم ابنة الإسكندرية السيارة،  وسط مشاركة قيادات محافظة الإسكندرية في مقدمتهم الدكتورة سعاد الخولي، نائب محافظ الإسكندرية، وقيادات صندوق "تحيا مصر"، في مقدمتهم اللواء أكرم النشار،  المدير المالي والإداري لصندوق تحيا مصر، وعزة قورة،  رئيس تنمية الموارد بالصندوق،  ومديرية الأمن،  وقيادات القوات المسلحة، حيث زف أبناء المحافظة، مني السيد،  وسط وصلة من المزمار البلدي، والتي عبرت عن فرحتها،  موجهة الشكر للرئيس السيسي،  داعية الله أن يبارك له، ويزيده من خيره.  

وقالت الدكتورة سعاد الخولي،  نائب محافظ الإسكندرية، إن تسليم السيارة لفتاة مصر،  مني السيد، يأتي تنفيذا لوعد رئيس الجمهورية،  الذي أوفي به لفتاة العربة " بنت الاسكندرية"، حيث منحها الرئيس شقة بكامل فرشها، وعمرة لها، وتجهيز زواج ابن أخيها،  واليوم ينفذ رئيس الجمهورية، الوعد الثالث بتسليمها سيارة أجرة،  لتعاونها في سعيها لطلب الرزق. 

وأضافت الخولي، إن مني نموذجا للفتاة المصرية،  التي أصرت علي ألا تكون عالة علي أهلها ومجتمعها،  فخرجت تجر عربة لطلب الرزق،  تبيع بها الحلويات والشيبسي لتحقيق مكسب صغير، يعاون أخيها الذي تعيش معه في أعباء الحياة، مشيرة إلى أن مني لم تستسلم لليأس، وقاومت معاناة جر السيارة، في ظل قدرتها المحدودة علي السير لفترات طويلة،  حيث تغلبت علي صعوبة السير في شوارع ضيقة متعرجة،  تجر السيارة، ولم تضعف أو تيأس، ممتلكة إرادة قوية للعمل والكفاح، في ظل تكاسل الشباب الذي يمتلك القوة والتعليم، الذي يستطيع أن يفعل بهما الكثير.

وأشارت الخولي،  إلي أن لقاء الرئيس السيسي بمني السيد، وحواره المتعاطف الحنون،  يشجع أي قيادة في الدولة لرعاية هذه النماذج، داعية الشباب الذين امتلكوا التعليم الذي لم تمتلكه مني السيد،  لتوظيف امكانياتهم وتعليمهم وطاقاتهم في العمل، والسعي لطلب الرزق.

قال اللواء اكرم النشار، المدير المالية والإداري لصندوق تحيا مصر،   ان وظيفة الصندوق، هو مساعدة الناس الغلابة، لافتا الي ان مني السيد رمز،  وشعاع،  علي الشباب المصري أن ينطلقوا منه،  ويحتذوا به،  والصندوق علي استعداد إلي أن يقف إلى جوار النماذج التي تتحدي المعاناة واليأس،  وتبحث عن العمل، وتسعى لطلب الرزق،  كما فعلت مني. 

وأضاف النشار،  أن الصندوق يتبنى حاليا مبادرة لتشجيع النماذج المثابرة والمكافحة،  في كافة محافظات الجمهورية،  لتقديم الدعم والمساندة لها،  ومعاونتها في مساعيها لطلب الرزق، وسيبدأ النموذج لتنفيذ هذه المبادرة في محافظات الصعيد أولا. 

ووجهت مني السيد،  الشكر للرئيس السيسي،  وصندوق تحيا مصر،  علي الدعم الذي قدموه لها،  داعية المولي عز وجل،  أن يبارك في صحة الرئيس، ويحفظ مصر.