50 ألف جنيه للأم المثالية بالإسماعيلية

استقبل اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، بمكتبه بمقر ديوان عام المحافظة، السيدة وفية عبد الحميد على الفائزة بلقب الأم المثالية على مستوى المحافظة وتوابعها لهذا العام.


 حضر اللقاء د.كريمة حلمى سويلم وكيل وزارة التضامن الاجتماعي وقام المحافظ بتسليمها شيكا بمبلغ خمسون ألف جنيها نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وخلال اللقاء أكد المحافظ على أن هذا التكريم يأتي تتويجا لرحلة كفاح هذه السيدة التي تعتبر نموذجا مثاليا للأم المصرية العظيمة ودور الأمهات في خدمة المجتمع والوطن ويذكر أن السيدة "وفية" 65 سنة، الأم المثالية عن الإسماعيلية، قد كرمها الرئيس السيسي بمناسبة عيد الأم، والتي أعربت خلال لقائها مع المحافظ عن إنها سعيدة بتكريم الرئيس لها وأن التكريم تتويج لقصة كفاح استمرت ما يقرب من 44 عامًا هي رحلة كفاحها مع أولادها الثلاثة والتي توفى أحدهم منذ عدة أعوام.


وعن قصة كفاحها قالت الأم المثالية الأولى على محافظة الإسماعيلية، أنى تزوجت وعمري 18 عاما من أبن عمى الذي تزوجته وهو في فترة التجنيد التي بلغت عدة سنوات.


وأضافت زوجي استشهد عام 1973 عقب زواجنا بحوالي 3 سنوات تاركا أبني الأكبر وائل وكان عمره سنتين وابني الأصغر أسامة وكان عمره 8 شهور، وكنت حامل في الابنة الثالثة إيمان في شهرين.


وأضافت معاش زوجي كان ضعيفًا فقررت أن اشترى ماكينة خياطة للعمل عليها، وواصلت الليل بالنهار حتى علمت أبنائي الابن الكبير وائل مهندس بشركة المقاولون العرب وتوفى نتيجة إصابته بمرض أثناء سفره للسعودية ولديه طفل وطفلة والابن الأوسط أسامة مدرس ثانوي تجارى ولديه 3 أطفال، والابنة الصغرى إيمان مدرسة إعدادي ولديها ولد وبنت، ليصبح إجمالي أحفادي 7 من الأولاد والبنات.
وعن اختيارها الأم المثالية قالت وفية:" مكنتش اعرف إلا من خلال اتصال من مديرية التضامن الاجتماعي يخبروني بضرورة سفري للقاهرة لحضور حفلة تكريم عيد الأم بحضور الرئيس السيسي.


واكدت وفية" انني عمرى ما فكرت ولا حلمت أنى اقابل الرئيس السيسي واسلم عليه، وعندما قابلت الرئيس قالي نفسك في ايه فرديت عليه قولتله "نفسى ربنا يكرمك وينصرك يا ريس وربنا يخليك لينا ولكل المصريين وأعطاني وسام الكمال من الدرجة الثانية" ، كما سبق وأن كرمني اللواء يس طاهر محافظ الاسماعيلية والدكتورة كريمة حلمى وكيل وزارة التضامن في احتفالية بقصر ثقافة الاسماعيلية.