حصر المنشآت والأنشطة الخاصة بمدن الشرقية.. وغلق المخالفين للاشتراطات

محافظ الشرقية اللواء خالد سعيد
محافظ الشرقية اللواء خالد سعيد
قرر محافظ الشرقية اللواء خالد سعيد، الثلاثاء 18 أبريل، إعداد قاعدة بيانات كاملة عن كافة المنشآت والأنشطة الخاصة بجميع مراكز ومدن المحافظة والتأكد من توافر اشتراطات الآمن الصناعي والسلامة والصحة المهنية بها وغلق المنشآت التي يثبت مخالفتها وعدم السماح بإعادة تشغيلها إلا بعد تقنين أوضاعها.
وكلف المحافظ وكيل وزارة القوى العاملة خالد المصري بضرورة توضيح اسم المنشأة التجارية أو الصناعية والنشاط الذي تمارسه للتأكد من ترخيصها من عدمه واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين لشروط التشغيل.
وأكد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن على ضرورة إزالة التعديات على الأراضي الزراعية في المهد قبل أن تتفاقم وتصبح كتل خرسانية يصعب التعامل معها، كما شدد عليهم بضرورة تكثيف أعمال النظافة وتقسيم العمل على 3 ورديات على مدار اليوم لرفع القمامة أولا بأول وإعادة المظهر الحضاري والجمالي للمد.
وأشار المحافظ إلى ضرورة إزالة جميع المطبات العشوائية والإشغالات الموجودة بالشوارع والميادين، والتي تعوق الحركة المرورية.
جاء ذلك في الاجتماع الذي عقد بديوان عام المحافظة برئاسة اللواء سعيد، وبحضور السكرتير العام اللواء السعيد عبد المعطي والسكرتير العام المساعد اللواء أشرف موافي ومستشار المحافظ للمشروعات فخري السيد ومديري الإدارات الخدمية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء.