مندوب اليمن بالجامعة العربية: يستنكر استهداف كنيستي مارجرجس ومارمرقس

صورة موضوعية
صورة موضوعية

جدد المندوب الدائم لليمن لدى جامعة الدول العربية السفير رياض العكبري، استنكاره وإدانته الصارمة لحادث استهداف كنيستي مارجرجس ومارمرقس.

وأكد العكبري، تضامن اليمن مع الشقيقة العزيزة مصر، ووقوفه معها في ذات الخندق لمحاربة الإرهاب ودحره، ومؤازرة جهودها في تعقب مرتكبي الجرائم الإرهابية، وإلحاق أقسىالعقوبات بهم وبمن يقف خلفهم، والدعم اللا محدود لمصر الأبية في الحفاظ على أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها.

ودعا العكبري خلال كلمته في الصالون الثقافي تحت عنوان (أوضاع المراٍة العربية في ظل الحوثيون والنزاعات المسلحة) بالمندوبية اليمنية في القاهرة، بالتعاون بين مندوبية اليمن بالقاهرة  ومنظمة المراةً العربية، الحضور للوقوف دقيقة صمت حدادًا على الأرواح الطاهرة من ضحايا هذه الهجمات الهمجية. 

وأعرب العكبري عن أصدق مشاعر التعزية والمواساة للشعب المصري الشقيق، سائلا الله العلى القدير أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، وان يجنب مصر وشعبها الكريم كل مكروه، واثقا من ان مصر أقوى من الإرهاب والتطرف، هذه الآفة التي تستهدف إنسانيتنا وكرامتنا وأمننا في اليمن ومصر وفي عموم بلادنا العربية والعالم.

وأضاف أن ثقته لا حدود لها بان شعب مصر وجيشها العظيم، وتحت قيادته الحكيمة، برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي، سوف ينتصر، وان إرادة العيش المشترك بين جميع المصريين راسخة، وتأبى الا ان تنتصر، معربا عن اعتقاده في ذات الوقت بان تجاوز الأمة العربية لهذه الحقبة المأساوية التي تمر بها، يستدعي استعادة مصر لدورها التاريخي المركزي في المنطقة.قال إن مناقشة أوضاع المرأة العربية في ظل الحروب والنزاعات المسلحة يتزامن مع التفجيرات الإرهابية التي وقعت فى كنيسة مار جرجس بمدينة طنطا، والكنيسة المرقسية بالإسكندرية، والتي أودىت بحياة العديد من الضحايا الأبرياء وإصابة آخرين.