مؤسسة البترول الوطنية الصينية تؤسس مقرا اقليميا لها بدولة الامارات

مؤسسة البترول الوطنية الصينية
مؤسسة البترول الوطنية الصينية
 أعلنت مؤسسة البترول الوطنية الصينية اليوم انها وقعت اتفاقية لتأسيس مقر اقليمي لها في الشرق الأوسط مع منطقة جبل علي الحرة (جافزا) في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وذكر بيان رسمي نشر بوكالة أنباء شينخوا الصينية، أن المقر الإقليمى الجديد للمؤسسة يقع على مساحة 55 متر مربع، وتشمل مبنى متعدد الطوابق على مساحة 10 الآف متر مربع. ومستودع للتخزين ولأعمال الصيانة وإصلاح معدات النفط والغاز.

ونقلت الوكالة عن سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "موانئ دبى العالمية" ورئيس مجلس إدارة شركة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة: "إن مقر الشركة في دولة الإمارات العربية المتحدة يعزز وجودها كعامل رئيسي في قطاع الطاقة في المنطقة".

وأضاف " أننا سوف ندعم مؤسسة البترول الوطنية الصينية فى خططها الطموحة للنمو من خلال توفير العمليات التجارية والخدمات والمرافق المطلوبة لها بما يتفق مع المعايير الدولية".

وأشار الى ان جافزا اسست موقعها كمركز إقليمي لصناعة النفط والغاز والبتروكيماويات بارتباطها مع أكثر من 850 شركة من 77 دولة في هذا القطاع.

وقال تشو جون فنغ، الرئيس التنفيذي للمؤسسة فى الشرق الأوسط "إن هذا المقر الإقليمي يجمع كل شركات المؤسسة ال16 المدرجة في جافزا تحت سقف واحد لمساعدتنا على تقديم خدمة أفضل لعملائنا".

واضاف تشو "انه سيدعم ايضا خططنا التوسعية فى الامارات والشرق الاوسط بعد استحواذنا على حصة تبلغ 8 فى المائة فى شركة ابو ظبي للعمليات البترولية البرية (ادكو) مقابل 1.8 مليار دولار امريكى".

من المعروف ان مؤسسة البترول الوطنية الصينية تحتل المرتبة الثالثة في "قائمة فورتشن 500 العالمية" للعام 2016. وهي مؤسسة صينية مملوكة للدولة ومقرها في بكين وتعد الشركة الأم لشركة "بتروتشاينا".