تعاون مصري ألماني في مشروعات نظم الرى الحديثة و تسوية الأرض بالليزر

صورة من المؤتمر
صورة من المؤتمر
قال الدكتور محمد عبد التواب نائب وزير الزراعة لاستصلاح الأراضى، إن أهم مشروعات التعاون بين مصر و ألمانيا فى مجال استصلاح الأراضى يتمثل فى مشروعات نظم الرى الحديثة و تسوية الأرض الزراعية بالليزر.

و أضاف عبد التواب فى تصريحات له على هامش المؤتمر الصحفى الذي عقده وزير الزراعة مع نظيره الألمانى اليوم الثلاثاء 11 ابريل، أنه سيتم الاستفادة من الخبرات الألمانية فى إنشاء أول مزارع إنتاج حيوانى فى مشروع 1.5 مليون فدان، موضحا أن ألمانيا تملك سلالات عالية الإنتاج فى اللحوم و الألبان وسيتم تطبيقها على 200 الف رأس ماشية بشكل أولي.

و أوضح نائب وزير الزراعة، أن هناك عدة مشروعات مع الجانب الألمانى يتم مناقشتها أهمها تدريب المزارع على التعامل مع المعطيات و الامكانيات المحدودة فى لتقليل الاستهلاك من المياه مع أقصى استفادة من إنتاجية الأراضى الزراعية.

من جانبها قالت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والثروة السمكية، إنه تم الاتفاق مع الجانب الالمانى، على الاستفادة من 3سلالات المانية فى مشروع المليون رأس ماشية، تتعايش مع المناخ المصرى وتعمل غلى زيادة الانتاج من اللحوم والالبان.