صور| لجنة ذات الإعاقة بالقومي للمرأة تزور قناة السويس الجديدة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
نظمت جمعية "التقدم" زيارة لقناة السويس الجديدة بصحبة عدد كبير من الفتيات ذوات الإعاقة وأمهاتهن، استجابة لدعوة كريمة من سيادة الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس.

جاءت الزيارة ضمن فعاليات حملة الشبكة المصرية للتوحد الثالثة عشر"أبريل شهر تقبل التوحد"، وشارك فيها من قيادات المجلس القومي للمرأة النائبة الدكتورة هبة هجرس عضو المجلس القومي للمرأة مقرر لجنة المرأة ذات الإعاقة بالمجلس، والأستاذة مها هلالي رئيس مجلس إدارة الجمعية مؤسسة الشبكة المصرية للتوحد عضو المجلس القومي للإعاقة ومقرر مناوب لجنة المرأة ذات الإعاقة بقومى المرأة، والدكتورة فاطمة مميش ، والمهندسة سمر حسب الله، عضوات اللجنة.

وشاركت في الزيارة قيادات عدد من الجمعيات الأهلية العاملة في مجال رعاية الأشخاص ذوي التوحد ومنهم الأستاذة سامية بديع من جمعية بر الأمان، والأستاذة كريستين وصفي من مؤسسة زي زيك،  والأستاذ محمد الحناوي المدير التنفيذي لجمعية التقدم.

في بداية الزيارة حرص الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس على  استقبال الفتيات ذوات الإعاقة وأمهاتهن وممثلي الجمعيات المشاركة في الفعلية، ورحب سيادته بهم وبمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بمدينة الإسماعيلية.

وفي كلمته رحب الفريق مميش، بالوفد الزائر مؤكدا على دعم الهيئة لقضايا الأشخاص  ذوي الإعاقة، وفي القلب منهم الأشخاص ذوي التوحد كون الزيارة تأتي  في سياق الحملة الثالثة عشر للتوعية بالتوحد.  وصرح الفريق مميش :"هذه الزيارة وسام على صدر العاملين في قناة السويس وفخر لنا"  وشدد علي أن ثقافة التعامل مع الأشخاص ذوى الإعاقة  في مصر في تقدم، وهذا الثقافة دليل على تقدم الدول لأنها تحترم ذوي الإعاقة.
 
 
وفي كلمتها أوضحت النائبة الدكتورة هبة هجرس أن دعم هيئة قناة السويس لأشخاص ذوي الإعاقة يمثل دفعة قوية لقضاياهم ويساهم في تفهم المجتمع كله لمشكلاتهم والعمل على حلها معربة عن شكرها الشخصي للفريق مهاب مميش على اهتمامه برعاية أبناء هذه الشريحة من أبناء الوطن.

من جانبها أوضحت الأستاذة مها هلالي إن الزيارة مثلت أهمية كبيرة لكل العاملين في مجال رعاية وتاهيل الأشخاص ذوى التوحد والقائمين على حملة الشبكة المصرية للتوحد الثالثة عشر "أبريل شهر تقبل التوحد" حيث يأتي دعم هيئة قناة السويس والفريق مهاب مميش بشخصه للحملة ليمثل ترجمة حقيقة للشعار الذي ترفعه الحملة لهذا العام وهو "كسر الحواجز : مجتمع متاح". كذلك مثلت الزيارة أهمية كبيرة للأبناء من ذوى التوحد ففضلا عن دعم دمجهم مجتمعيا في كافة المجالات اتيح لهم المشاهدة عن قرب لانجاز مصري عظيم بهر العالم وهو حفر قناة السويس الجديدة .

وخلال الزيارة شاهد الحضور عرضا تقديميا لحفر قناة السويس الجديدة، وفي نهاية الزيارة قدم الفريق مهاب مميش درع هيئة قناة السويس للدكتورة هبه هجرس عضو مجلس النواب ومقررة لجنة المرأة ذات الإعاقة بالمجلس القومي للمرأة، ودعا الوفد لجولة بحرية بقناة السويس.