المفتي: نكثف وجود «الإفتاء» على مواقع التواصل.. ونصل عن طريقها للشباب

فضيلة الدكتور شوقي علام -مفتي الجمهورية
فضيلة الدكتور شوقي علام -مفتي الجمهورية


شارك فضيلة الدكتور شوقي علام -مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، في ندوة بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بمدينة برج العرب الجديدة، تحت عنوان "تجديد الخطاب الديني وبناء الوعي لدي الشباب" برعاية رئيس الجامعة د. عمرو عدلي.

وأجاب فضيلة المفتي على العديد من الأسئلة التي قدمها الطلاب لفضيلته معبرًا من خلالها على العمق الثقافي والوعي الديني للطلاب منها سؤال حول آليات استخدام دار الإفتاء المصرية لوسائل التواصل الاجتماعي.

وأكَّد فضيلة مفتي الجمهورية أن دار الإفتاء المصرية رأت ضرورة تكثيف وجودها على مواقع التواصل الاجتماعي لما لها من تأثير ومميزات كثيرة، منها سرعة الانتشار واستخدام الشباب لها ووجودهم بشكل مستمر، حيث تمثِّل أسلوب التواصل العصري الجديد، فكان لا بدَّ من التواصل من خلالها وإيصال المعلومات الدينية بشكل يستطيع الشاب تناوله والتفاعل معه.

وأوضح أن هناك وحدات مختصة داخل الدار تقوم بتحليل ودراسة التفاعلات المختلفة من الجمهور والمتابعين على ما تكتبه الدار على وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي ختام الندوة قام السيد رئيس الجامعة بإهداء فضيلة المفتي درع الجامعة، كما حرص الجميع على التقاط صور تذكارية جماعية وفردية مع فضيلته