مدرب أتالانتا قبل نهائي الدوري الأوروبي: كلنا ثقة بعد عودة هدافنا

جيان بييرو جاسبريني مدرب أتالانتا الإيطالي
جيان بييرو جاسبريني مدرب أتالانتا الإيطالي

كشف جيان بييرو جاسبريني مدرب أتالانتا الإيطالي عن استعداد فريقه، لكل السيناريوهات المحتملة قبل نهائي الدوري الأوروبي ضد باير ليفركوزن الذي لم يهزم على ملعب أفيفا في دبلن.

وقال المدرب أن فريقه مليء بالثقة والثقة بالنفس، بعد أن هزم فرقًا كبيرة مثل مارسيليا وليفربول وسبورتنج لشبونة ، الذين لعبوا معهم أربع مرات، في طريقهم إلى نهائي الدوري الأوروبي.

كما حصلوا أيضًا على مقعد في نسخة 2024-25 من دوري أبطال أوروبا يوم الأحد، بعد أن حصلوا حسابيًا على المركز الخامس في الدوري الإيطالي، وهو ما يكفي للتأهل هذا العام نظرًا لمكانة إيطاليا الإضافية في المنافسة.

وسيكون نهائي الأربعاء أيضًا ذا أهمية خاصة لروما ، الذي سيتأهل أيضًا إلى دوري أبطال أوروبا ، مما يرفع عدد الفرق الإيطالية المشاركة إلى ستة، إذا توج أتالانتا بطلاً للدوري الأوروبي.

وقال جاسبريني ، نقلاً عن موقع TMW : "الوصول إلى دوري أبطال أوروبا يوم الأحد كان خطوة هائلة، وهي خطوة تسمح لنا بالتركيز بشكل كامل على هذا النهائي ".

وأردف: "لقد كان الأمر إيجابيًا للغاية بالتأكيد، لكن الشعور السائد هو الترقب، بمعنى أننا نعتقد أننا أعددنا كل ما نحتاج للاستعداد له. والآن ننتظر خوض المعركة."

وأكد جاسبريني أن هداف النادي هذا الموسم، سكاماكا، سيكون متاحًا اعتبارًا من ليلة الغد، وكذلك كل وحدة الهجوم في أتالانتا.

"لقد تطور سكاماكا بشكل كبير خلال الأشهر القليلة الماضية، وليس فقط من حيث الأهداف. إن وجوده في مباراة مثل المباراة ضد يوفنتوس سيكون أمرًا مهمًا للغاية. وأيضًا لأنه ليس لدينا أي بدائل مماثلة في هذا الدور.

"الجميع سيكون هناك غدا. هو (سكاماكا) سيكون هناك، (أديمولا) لوكمان سيكون هناك، (تشارلز) دي كيتيلاري سيكون هناك، قسم الهجوم مكتمل، ولذا، يمكننا الاستعداد لمدة 90 دقيقة أو أكثر.

وعندما سئل عما إذا كان أتالانتا قد وصل إلى النهائي في حالة مثالية، أجاب جاسبريني: "من وجهة النظر العقلية والنفسية، نعم. والأكثر من ذلك هو حصوله على مقعد دوري أبطال أوروبا لكرة القدم يوم الأحد.

وقال: "شخصيًا، أشعر بخيبة أمل حقًا لعدم وجود دي رون هناك، بسبب قيمته بالنسبة لنا على أرض الملعب. لقد استحق المباراة النهائية. لقد أعطى الكثير لأتالانتا، وأنا آسف لخسارته في أهم مباراة لنا.

وواصل: الأمر ليس سهلًا عندما تلعب كل ثلاثة أيام لمدة ثلاثة أشهر، ويجب عليك دائمًا تقديم الأداء على أكمل وجه. لقد لعبنا الكثير من المباريات بطريقة إيجابية، لكننا لا نزال نشعر بالندم على مباراتنا ضد يوفنتوس، والتي لم تكن واحدة من أفضل عروضنا. لكن الآن هناك مباراة أخرى، نهائي آخر، كأس آخر”.