لأول مرة| ستاد القاهرة يحتضن نهائي أبطال أفريقيا والكونفدرالية في موسم واحد

ستاد القاهرة
ستاد القاهرة

ستاد القاهرة الدولي على موعد مع حدث تاريخي نادر يشهده لأول مرة منذ إنشائه في خمسينيات القرن الماضي، حيث يحتضن خلال العام الجاري نهائي بطولتي دوري أبطال أفريقيا والتي يشارك النادي الأهلي طرفًا فيها أمام الترجي الترجي، ونهائي بطولة الكونفدرالية والتي يشارك فيها نادي الزمالك أمام نهضة بركان المغربي.
حيث لم يسبق أن استضاف ستاد القاهرة الدولي نهائي البطولتين في موسم واحد، وإن كان قد سبق وشارك قطبي الكرة المصرية في المباراة النهائية في نفس الموسم وكان آخرها عندما تقابلا في نهائي دوري أبطال أفريقيا.
والبداية عندما يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مواجهة حاسمة في الثامنة مساء اليوم الأحد، عندما يستضيف فريق نهضة بركان في إياب نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية، وكان لقاء الذهاب الذي أقيم الأحد الماضي في المغرب انتهى بفوز نهضة بركان بهدفين مقابل هدف.
بينما يستعد النادي الأهلي لمواجهة الترجي يوم السبت المقبل في تمام الساعة الثامنة مساء علي استاد القاهرة في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا.
وكان قد حسم التعادل السلبي نتيجة مباراة الذهاب بين النادي الأهلي والترجي التونسي في المباراة التي جمعتهما على الملعب الأولمبي حمادي العقربي برادس، ضمن منافسات ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.