رسميًا.. «الطائرة» يعلن التعاقد مع الإسباني فرناندو مونزو لقيادة الفراعنة بالأولمبياد 

الإسباني فرناندو مونزو
الإسباني فرناندو مونزو

وقع مجلس إدارة الاتحاد المصري للكرة الطائرة منذ قليل العقود مع الإسباني فرناندو مونزو المدير الفني الجديد لقيادة منتخب مصر الأول للرجال خلال مشاركة الفراعنة في أولمبياد باريس 2024. 

ويتكون الجهاز الفني للمنتخب من الإسباني فرناندو مونزو مديرًا فنيًا، طارق الزفتاوي مدربًا، محمد السيد مدربًا مساعدًا، أحمد سعودي طبيبًا، سامح ظلام أخصائي العلاج الطبيعي، بلال عامر مدربًا للأحمال، وأحمد سعيد محللًا للأداء، محمد رمضان إداري المنتخب. 

من جانبه أكد المهندس ياسر قمر رئيس الاتحاد المصري للكرة الطائرة والنائب الأول لرئيس الاتحاد العربي، أن مجلس إدارة الاتحاد فضل التعاقد مع الاسباني فرناندو مونزو نظراً للخبرات الكبيرة التي يتمتع بها بالإضافة لوجوده بالقاهرة ونجاحه مع الأهلي في الفترة الأخيرة مما يسهل من مهمته مع الفراعنة  نظراً للبطولات الهامة التى يستعد لها منتخبنا الوطني وأهم محطة المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة بباريس 2024. 

وأضاف قمر، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد باتحاد الشرطة الرياضي أن قرار تعيين  الإسباني "فرناندو مونزو"  نظراً لمعرفته بالكثير عن إمكانيات اللاعبين المصريين  لتواجده بالقاهرة وقيادته للأهلي وتحقيق نتائج مميزة مع الفريق الأحمر مما جعل مجلس إدارة الاتحاد على ثقة كبيرة في قدراته لتحقيق الهدف خلال المرحلة المقبلة.

وأتم اتحاد الطائرة اتفاقه مع مونزو ليقود منتخب مصر حيث يمتد العقد 3 أشهر وينتهي الأول من سبتمبر المقبل 2024 يقود خلالها مونزو الفراعنة في مباريات التحدي بالصين المؤهلة للدوري العالمي بالإضافة لدورة الألعاب الأولمبية.

الجدير بالذكر أن قد نجح المنتخب المصري للرجال في التتويج بلقب البطولة الأفريقية التي أقيمت في مصر، وضمن التأهل إلى الأولمبياد وفقًا للكوتة القارية.

وحقق مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة الطائرة برئاسة المهندس ياسر قمر، نتائج مميزة على صعيد منتخب الناشئين والشباب والكبار رجال وسيدات وتصدرت الكرة الطائرة المصرية القارة الأفريقية بجدارة.