«الحشاشين» يمثل مصر في مسابقة «الجينريك الذهبي» وتكريم طارق عبد العزيز بالجزائر 

طارق عبد العزيز
طارق عبد العزيز

كرمت مسابقة «الجينريك الذهبي» بالجزائر، اسم الفنان الراحل طارق عبد العزيز، وذلك خلال ختام الطبعة الثانية من مسابقة الجينريك الذهبي، التي تقام تحت شعار "نظرة جديدة.. صورة جديدة"، حيث تعلن نتائجها في حفل يقام في أوبرا الجزائر بوعلام بسايح، مساء الأربعاء 29 مايو 2024، برعاية وزيرة الثقافة والفنون الدكتورة صورية مولوجي، ووزير الاتصال الدكتور محمد لعقاب.

إقرأ أيضًا | البنت الخجولة والجريئة والأصيلة.. عيد ميلاد الفنانة آثار الحكيم

وكانت فعاليات الطبعة الثانية من مسابقة الجينريك الذهبي، قد حضرها عددًا كبيرًا من نجوم الفن من الجزائر والعالم العربي، كما ستعرف تقييمَ الأعمال الدرامية الجزائرية من طرف لجنة تحكيم مختصة تضم أسماءً وازنة في الحقل السمعي البصري في الجزائر والعالم العربي: المخرجة والممثلة والأستاذة المكونة حميدة آيت الحاج (رئيسة اللجنة) وعضوية كل من المخرج التلفزيوني والسينمائي محمد حازورلي والسيناريست السورية ريم حنا والمخرج التونسي نصرالدين السهيلي والممثلة التلفزيونية والسينمائية نوال مسعودي والممثل التلفزيوني والسينمائي عبدالباسط بن خليفة.

كما تأخذ الطبعة الثانية بُعدا عربيًا من خلال مسابقة لأفضل الأعمال الدرامية العربية وهي: من مصر مسلسل "الحشاشين" و"أعلى نسبة مشاهدة" و"مليحة"، ومن السعودية "شباب البومب 12"، ومن تونس "فلوجة 2"، ومن لبنان "ع أمل" ، ومن سوريا "العربجي" و"أولاد بديعة"، وهي المسلسلات التي ستتنافس لنيل جائزة الجينريك الذهبي لأفضل عمل درامي عربي.

وتقف هذه الطبعة الثانية من مسابقة الجينريك الذهبي، وقفة عرفان ووفاء لفنانين غادرا عالمنا وهما الفنانة الجزائرية الفنانة ريم غزالي وصديق الجزائر الفنان المصري طارق عبدالعزيز.

جديرًا بالذكر، أنّ هذه الطبعة ستحمل اسم فلسطين المقاومة، تأكيدا على موقف الجزائر الدائم في نصرة القضية الفلسطينية على كافة المستويات.