إنشاء مراكز تميز لأمراض القلب والأورام ومكتبة قومية للأمراض

الدكتور أحمد السبكي
الدكتور أحمد السبكي

التقى الدكتور أحمد السبكي رئيس هيئة الرعاية الصحية، والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، الرئيس الإقليمي لنوفارتس العالمية للشرق الأوسط وإفريقيا لبحث خارطة طريق التعاون بين الجانبين خلال المرحلة المقبلة.

رئيس هيئة الرعاية الصحية يعقد اجتماعًا مع ممثلي المكتب الرئيسي للوكالة اليابانية للتعاون الدولي

وأكد رئيس هيئة الرعاية الصحية على أهمية الشراكة الاستراتيجية المتينة مع شركة نوفارتس، والتي أثمرت نجاحات على عدة مستويات لعل أبرزها توعية وعلاج أمراض القلب وبناء وتنمية الجدارات للقوى البشرية بمحافظات تطبيق المرحلة الأولى للتأمين الصحي الشامل.

وأوضح رئيس الهيئة أن التعاون مع نوفارتس خلال المرحلة المقبلة يشمل عدة محاور تشمل أهمها إنشاء مراكز تميز  لأمراض القلب وعلاج الأورام والأمراض المناعية، إضافة إلى مد مظلة التوعية والكشف المبكر عن الأمراض، وتطويع الذكاء الاصطناعي باستخدام البيانات في التشخيص الاستباقي للأمراض.

وأشار رئيس الهيئة إلى وجود أكثر من 6 ملايين ملف طبي في محافظات المرحلة الأولى للتأمين الصحي الشامل، لافتًا إلى التطلع لإنشاء مكتبة قومية لأمراض مختلفة، وسوف يتم التعاون في الأورام والأمراض المناعية واستخدام الأدلة العلمية والخطط العلاجية المحدثة والتوعية الصحية اعتمادًا على التوعية بعوامل الخطورة بأمراض القلب والأمراض والأمراض النادرة.

وأضاف: ستشهد المرحلة المقبلة استخدام وسائل حديثة للتدريب وممارسات الرعاية الصحية استنادًا على تفعيل مبادئ الرعاية الصحية ذات القيمة، فضلًا عن الدفع بمراكز تميز ونقاط مضيئة بكل فرع من فروع الهيئة بمحافظات التأمين الصحي الشامل.