عاجل

أرتيتا: تيمبر جاهز.. ولا أعلم مصدر شائعة جيسوس

 ميكيل أرتيتا
ميكيل أرتيتا

قال ميكيل أرتيتا، مدرب آرسنال، إنه ما زال بإمكان يوريان تيمبر لعب دور في سباق المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، رغم غيابه عن اللعب منذ آب/أغسطس الماضي.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية أن المدافع عاد للمنافسة على المشاركة في المباراة التي يخوضها "الجانرز" غدا السبت أمام مضيفه بورنموث، بعدما استعاد  لياقته إثر تعرضه لإصابة خطيرة في الساق في مشاركته الأولى بالدوري أمام نوتينجهام فورست.

وبعد أن عاد اللاعب للتدريبات وتمكن من تطوير مستوى لياقته من خلال الظهور مع فريق تحت 21 عاما، كشف أرتيتا أن المدافع البالغ من العمر 22 عاما سيكون جزءا من الفريق الذي سيواجه بورنموث.

وقال أرتيتا: "الكل جاهز ومتاح، واختيار التشكيل الصحيح يشكل قضية محورية حاليا".

وبسؤاله عما إذا كانت عودة تيمبر يمكن أن تكون دفعة قوية للفريق مع اقتراب حسم لقب الدوري خلال الأسابيع الثلاثة الأخيرة، قال أرتيتا: "نعم، لأنه يرفع من جودة الحصص التدريبية".

وأضاف: "ترى كم هو قائد مؤثر، قيادته ومهارته ترفع من مستوى باقي اللاعبين، سيبدأون في طلب المزيد من بعضهم البعض، وينظرون إلى بعضهم البعض ويقولون من الأفضل أن أكون جيدًا لأنني أريد الاستمرار في اللعب، وهذا إيجابي للغاية بالنسبة للفريق".

ويدخل آرسنال مباراته في مقدمة جدول الترتيب بفارق نقطة أمام مانشستر سيتي، الذي تتبقى لديه مباراة مؤجلة.

وتحقيق الفوز على بورنموث على الأقل سيبقي على الفريق في القمة حتى الجولة الأخيرة من الموسم.

من جهة أخرى، هناك تقارير تشير إلى إمكانية عرض جابرييل جيسوس المنتقل إلى آرسنال في 2022، للبيع في الصيف.

ولكن كان أرتيتا متحمسا عند سؤاله عما إذا كان لديه نية للسماح للاعب البرازيلي بالرحيل، وقال: "لا، لا، لا أعلم من أين جاءت تلك الشائعات".