وزير الاتصالات يبحث تطوير المنظومة التعليمية من خلال أدوات التكنولوجيا

وزير الكهرباء خلال استقباله لوزير التربية والتعليم
وزير الكهرباء خلال استقباله لوزير التربية والتعليم

أكد د.عمرو طلعت على أهمية التعاون بين وزارتى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتريية والتعليم والتعليم الفني في تمكين طلاب المدارس من تعلم قواعد وعلوم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، لبحث تطوير المنظومة التعليمية من خلال استخدام أدوات تكنولوجيا المعلومات.

 

وأشار د.عمرو طلعت إلى أنه لا يمكن تحقيق نهضة دون الاهتمام بمحور التعليم وتزويد الطلاب بالمهارات اللازمة لتجهيزهم مبكرا لسوق العمل بما يتواكب مع متطلبات سوق العمل فى المستقبل؛ لافتا إلى أنه كان قد تم التعاون مسبقا فى تنفيذ مشروع منذ سنوات لربط 2563 مدرسة.

 

وأوضح د.عمرو طلعت أن هناك العديد من مشروعات التعاون بين الوزارتين الجارى تنفيذها لإعداد أجيال متخصصة في مجالات التكنولوجيا الحديثة من خلال تأهيل وتنمية مهارات طلاب المدارس في التخصصات الحديثة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبما يتواكب مع التطورات التكنولوجية العالمية وذلك من خلال مبادرات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتي تشمل مبادرة براعم مصر الرقمية للطلاب من الصف الرابع الابتدائى حتى السادس الابتدائي، ومبادرة أشبال مصر الرقمية للطلاب من الصف الأول الاعدادي إلى الصف الثانى الثانوي.

 

ولفت الدكتور عمرو طلعت إلى التعاون بين وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتريية والتعليم والتعليم الفني في إنشاء مدارس we للتكنولوجيا التطبيقية التي تهدف إلى إعداد جيل من العمالة الفنية القادرة على المنافسة بسوق الاتصالات المحلي والإقليمي والدولي؛ مشيرا إلى أنه تم حتى الآن إنشاء 12 مدرسة في عدد من المحافظات ومن المقرر إنشاء 5 مدارس جديدة خلال العام الدراسي المقبل في إطار خطة تستهدف إنشاء مدرسة بكل محافظة.