كلوب يعلق على تراجع المستوى التهديفي لـ محمد صلاح: أحاول مساعدته 

ليفربول الإنجليزي
ليفربول الإنجليزي

قال الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، إن تراجع الأرقام التهديفية النجم الدولي المصري محمد صلاح والأوروجواياني داروين نونيز تعد أمور صعبة على المهاجين بشكل عام.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الجمعة استعدادا لمواجهة ليفربول وست هام يونايتد غدا السبت ضمن منافسات الجولة الـ 35 من مسابقة الدوري الإنجليزي : «أرقام صلاح ونونيز التهديفية؟ عندما لايسجل المهاجمون تكون الأمور صعبة. عليهم تجاوز هذه الفترة وهي جزء من حياتهم على أية حال».

وتابع كلوب مقدما نصائحه إلى صلاح ونونيز : «عليك الإستمرار بالمحاولة مرةً تلو أخرى، لايوجد شيء واحد يجعلك تجد الحل للتسجيل مرة أخرى، عليك المحاولة وحسب. أحاول مساعدتهما بهذه الفترة لكن الأمر هو أن وضعنا ليس مناسب لهذه المشكلة. أنا آسف لذلك لكن الآن نبدأ مجددًا ونحاول بالمباريات الأربعة القادمة».

ويحاول ليفربول التمسك بحظوظه الضئيلة للمنافسة على اللقب، حينما يخرج لملاقاة مضيفه وست هام يونايتد، صاحب المركز الثامن برصيد 48 نقطة، في افتتاح مباريات تلك المرحلة غدًا السبت.

واكتفى ليفربول، الذي ودع مسابقة الدوري الأوروبي على يد أتالانتا الإيطالي في دور الثمانية، بتحقيق فوز وحيد فقط في مبارياته الأربع الأخيرة بالدوري الإنجليزي.

وتعادل رفاق النجم الدولي المصري محمد صلاح مع مضيفه مانشستر يونايتد، قبل أن يخسر على ملعبه أمام كريستال بالاس، ثم تغلب على مضيفه فولهام، لكنه تلقى هزيمة موجعة (0-2) في مباراته الأخيرة بالبطولة أمام مضيفه وجاره اللدود إيفرتون في "ديربي ميرسيسايد".

وستكون هذه هي المواجهة الثالثة بين الفريقين بمختلف المسابقات هذا الموسم، حيث فاز ليفربول (3-1) على منافسه اللندني بالدوري قبل أن يتغلب عليه (5-2) أيضا في دور الثمانية لبطولة كأس الرابطة على ملعب (آنفيلد).

ويخطط ليفربول لمواصلة تفوقه على وست هام، بعدما انتصر عليه في لقاءاتهما الخمسة الأخيرة بجميع البطولات، والتي شهدت تسجيله 12 هدفًا، فيما استقبلت شباكه 3 أهداف فقط.

ويطمع صلاح في زيارة شباك وست هام للمباراة الثالثة على التوالي؛ حيث يعد الفريق الملقب بـ(المطارق) أحد المنافسين المفضلين لـ(الفرعون المصري).

وخاض صلاح 14 مباراة أمام وست هام حتى الآن، أحرز خلالها 11 هدفا، فيما قدم 3 تمريرات حاسمة لزملائه، وقاد ليفربول لتحقيق الفوز في 12 لقاء، مقابل تعادل وحيد وخسارة وحيدة.

وصام قائد منتخب الفراعنة عن التسجيل مع ليفربول ببطولة الدوري منذ تسجيله هدفًا من ركلة جزاء في لقاء مانشستر يونايتد، ليعجز بعدها عن زيارة مرمى المنافسين في لقاءات الفريق الثلاثة الاخيرة بالمسابقة.

ويتقاسم صلاح المركز الرابع في ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم برصيد 17 هدفا، مع ألكسندر إيزاك، مهاجم نيوكاسل، بفارق 3 أهداف فقط خلف النرويجي إرلينج هالاند، وكولر بالمر، نجمي مانشستر سيتي وتشيلسي على الترتيب، اللذين يعتليان صدارة القائمة حاليًا.