أتالانتا يضرب موعدا مع يوفنتوس في نهائي كأس إيطاليا

صورة من المباراة
صورة من المباراة


حجز أتالانتا مقعده في نهائي كأس إيطاليا بعد أن أمطر شباك ضيفه فيورنتينا "المنقوص" برباعية مقابل هدف اليوم الأربعاء في إياب نصف النهائي، ليضرب موعدا على اللقب مع يوفنتوس، في تكرار لنهائي 2021 الذي حسمه "البيانكونيري".

تقدم أتالانتا مبكرا في اللقاء الذي أقيم على ملعبه "جيويس ستاديوم"، منذ الدقيقة 8 بفضل الهولندي تيون كووبميينيرز، لتعود الأمور مبكرا لنقطة الصفر في إجمالي المباراتين 1-1.

ثم مع بداية الشوط الثاني، ازدادت الأمور صعوبة على "الفيولا" بعد طرد المدافع الصربي نيكولا ميلانكوفيتش ببطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة 53.

رغم النقص العددي، نجح لاعبو فيورنتينا في تسجيل هدف التعادل، والتقدم في إجمالي المباراتين 2-1، عن طريق الأرجنتيني لوكاس مارتينيز كوارتا.

وضح مدى تأثر الضيوف بالنقص العددي في الربع ساعة الأخيرة التي شهدت تفوق أتالانتا على مجريات الأمور، حيث ترجم المهاجم الدولي جيانلوكا سكاماكا هذه الأفضلية بهدف التقدم الثاني.

استمر انهيار فيورنتينا لتستقبل شباكه الهدفين الثالث والرابع في الوقت المحتسب بدلا من الضائع عن طريق أديمولا لوكمان، وماريو باشاليتش على الترتيب، وتنهتي الأمور تماما لفريق مدينة بيرجامو.

وبهذا يعود أتالانتا لنهائي الكأس بعد أن غاب عن آخر نسختين، وتحديدا في 2022 عندما خسر اللقب على يد "البيانكونيري" 2-1.

ويسعى فريق المدرب المخضرم جيان بييرو جاسبيريني لتذوق طعم الفوز بالكأس للمرة الثانية في تاريخ الفريق، والأولى منذ 1963 التي فاز فيها بلقبه الوحيد على حساب تورينو 3-1.

بينما سيكون يوفنتوس، الذي بلغ النهائي رغم خسارته الثلاثاء أمام لاتسيو 2-1 لسابق فوزه في الذهاب 2-0، أمام مهمة متعددة الأهداف، بحصد اللقب الذي غاب عنه في آخر نسختين وذهب فيهما لإنتر ميلانو، وإضافة البطولة الـ15 في تاريخه.

كما أن التتويج بالكأس سينقذ بطل إيطاليا التاريخي من موسم "صفري" جديد للمرة الثالثة تواليا، بعد أن ابتعد عن المنافسة على لقب ‘الإسكوديتو’، الذي ذهب رسميا لإنتر ميلانو، منذ عدة جولات.

وسيحتضن ملعب "الأوليمبيكو" في العاصمة روما مباراة التتويج منتصف الشهر المقبل.