معتز محمود: تنمية سيناء وتعميرها بعد القضاء على الإرهاب إنجاز يدعو للفخر

النائب معتز محمد محمود وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب
النائب معتز محمد محمود وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب

قال النائب معتز محمد محمود وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب إن ما تقوم به الدولة المصرية في سيناء من تعمير وبنية تحتية متكاملة طوال السنوات الماضية وحتى اللحظة بتوجيهات الرئيس السيسي، يؤكد وجود خطة متكاملة ومحددة لتعمير سيناء وتعويض سنوات الإهمال وما عاشته تحت الاحتلال والإرهاب.

ولفت محمد محمود في تصريح صحفي له اليوم، إلى أن جهود الدولة فى تعمير وتنمية سيناء على مدار 10 سنوات نموذج حقيقي يكشف عن إرادة الوطن فى التعمير بعد حرب دامية قادتها مصر لاقتلاع جذور الإرهاب، وأمر يدعو للفخر.

وشدد على أن الدولة أنفقت خلال الأعوام الماضية قرابة 600 مليار جنيه، لاستعادة البنية التحتية التى دمرت بالكامل فى شمال سيناء، حيث نجحت الأجهزة التنفيذية في تدشين بنية تحتية قوية تضم كباري وجسور وانفاق ومشاريع صناعية وزراعية وسياحية.

وأوضح وكيل صناعة البرلمان، أن ما تم في سيناء على مدى السنوات الماضية يكشف المسار الذي سارت فيه الدولة المصرية عقب 2013، حيث حملت على كتفها مواجهة الإرهاب من جهة والقضاء عليه والتعمير الشامل والبنية التحتية الضخمة.

 وأضاف الكمار: "في ذكرى تحرير سيناء لا يسعني إلا تقديم الشكر للقيادة السياسية التي تحركت بوعي شديد وحنكة تجاه سيناء ودشنت فيه الكثير من ملامح الجمهورية الجديدة".

واختتم النائب معتز محمد محمود أن تنمية سيناء وتعميرها، إنجاز جديد يضاف للدولة المصرية ويحسب للرئيس السيسي.