عاجل

حكومة غزة تطالب بفتح المعابر البرية وإدخال المساعدات فورًا لمنع تعمّق المجاعة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

طالبت الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة بضرورة فتح المعابر البرية وإدخال آلاف أطنان المساعدات فورًا منعًا لتعمّق المجاعة في القطاع.

اقرأ أيضًا| ملابسات استشهاد مسن بسجون الاحتلال.. هل ارتكبت إسرائيل جريمة في الخفاء؟ 

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، خلال بيان صادرٍ عنه، "أوقعت عملية الإنزال الجوي العشوائية للمساعدات اليوم 5 شهداء وعدة إصابات، رغم تأكيدنا المسبق بأن هذه العمليات غير مجدية وليست هي الطريقة المثلى لإدخال المساعدات، وإننا نطالب بفتح المعابر البرية لإدخال آلاف أطنان المساعدات بشكل فوري وعاجل منعاً لتعمُّق المجاعة في قطاع غزة وخاصة في محافظتي غزة والشمال".

زأضاف المكتب الإعلامي الحكومي: "قرابة 2.4 مليون إنسان في قطاع غزة يعانون بشكل كبير من النقص الحاد في الغذاء والماء والدواء والإيواء، والمجاعة تتعمّق بشكل أكبر نتيجة هذا النقص الحاد، وكارثة المجاعة استشهد نتيجة لها 20 شهيدًا والعدد مرشح للارتفاع يومياً بسبب الجوع وسوء التغذية والجفاف، كما ويهدد هذا حياة أكثر من 700 ألف مواطن فلسطيني يعانون الجوع الشديد في هذه المرحلة".

وحمّل المكتب الإعلامي الحكومي الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي والاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال ضد المدنيين والأطفال والنساء، وحملهم أيضًا مسؤولية المجاعة وتعزيز سياسة التجويع ضد الشعب الفلسطيني.

وطالب المكتب الإعلامي الحكومي كل دول العالم الحر بالضغط على الاحتلال من أجل وقف حرب الإبادة الجماعية وحرب التطهير العرقي التي يشنها ضد شعبنا الفلسطيني، والتي راح ضحيتها حتى الآن أكثر من 100 ألف ضحية ما بين شهيد وجريح ومفقود ومعتقل، وكذلك وقف المجاعة فورًا قبل فوات الأوان، وإدخال المساعدات من المعابر البرية.