«شاطئ السوايسة» فسحة المواطنين في الصيف.. وتخفيض رسوم الدخول لـ 5 جنيهات

صورة موضوعية.. شاطئ السوايسة
صورة موضوعية.. شاطئ السوايسة

تتميز محافظة السويس بموقعها على رأس خليج السويس وتمتد بطول يتجاوز 100 كيلو بطول ساحل الخليج، والذي ينتهي عند التقاء المدخل الجنوبي للقناة حيث تعبر يوميا عشرات السفن في رحلاتها بين جنوب شرق أسيا وغربها إلى أوروبا.

عند تلك النقطة حيث يلتقي الخليج بالقناة يقع الشاطئ العام، أو كما يعرفه أبناء المدينة «شاطئ السوايسة» ذلك الشاطئ الذي يوفر الذي يوفر اطلالة ساحرة على المدخل الجنوبي للقناة، ويتمتع بمياه هادئة الأمواج، ومستوى يضمن سلامة المصطافين من الغرق.

مع ارتفاع درجات الحرارة التي سجلت في السويس أمس السبت 41 درجة ونسبة رطوبة وصلت 48%، توافدت آلاف الأسر على الشاطئ العام في السويس، ذلك المتنفس الذي يوفر فسحة باقل تكلفة، برسوم دخول 5 جنيهات فقط للفرد. 

ورغم طول الشاطئ الممتد مسافة 700 متر تطل على خليج السويس ونقطة عبور السفن، إلا أن الشاطئ ازدحم بالمواطنين بعد دقات العاشرة صباحا خلال الاسبوع الجاري، بسبب ارتفاع درجة الحرارة، وكانت نسبة الاشغال تتجاوز 70%، حجزوا المقاعد والمظلات التي وفرتها إدارة الشاطئ بأسعار منخفضة للأسر.

وقال شعبان حمدان مدير مشروع الشواطئ والشاليهات بالسويس، إن اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس قرر خفض قيمة تذكرة الدخول من 20 جنيها في أيام العطلات والاجازات و15 باقي أيام الأسبوع، إلى 5 جنيهات فقط طوال أيام الأسبوع تيسيرا على أهالي السويس والمصطافين.

وأضاف أن الشاطئ العام يتميز بعدة عوامل أمان منها قصر عمود المياه والذي لا يتجاوز 1.5 متر مع توافر حزام للأمان بطول الشاطئ يمنع الأطفال من الابتعاد عن الشاطئ. 

وتابع حمدان، أن شاطئ السوايسة يضم 4 منقذين بقيادة المنقذ الشهير إبراهيم محمود يوسف الشهير بهوجان وهو من أقدم وأمهر رجال الإنقاذ في السويس، يراقب وفريقه حركة الزوار في المياه عبر أبراج المراقبة والتي تكشف رؤية أوسع، لضمان التدخل في الوقت المناسب ومنع وقوع حوادث غرق، لافتا إلى ان الشاطئ لم يشهد أي حالات وفاة غرقا منذ افتتاحه العام الماضي، وذلك بسبب طبيعة المياه والامواج الهادئة. 

كما يتوفر بالشاطئ العام كبائن وهي مخصصة فقط للأسر ويشترط تقديم بطاقة الزوجين لاستئجارها مقابل 150 جنيها طوال أيام الأسبوع و200 جنيها أيام العطلات والاعياد، ولا يسمح بذلك للشباب سواء الذكور أو الاناث.

وجرى التنسيق مع مرفق الإسعاف، حيث تتواجد يوميا من السابعة صباحا وحتى غروب السادسة مساءا سيارة اسعاف لتقديم الخدمات الطبية للزائرين والمصطافين.

اقرأ أيضأ: بيان عاجل لوزير التنمية المحلية عن مشاكل شاطئ السويس العام