في يوم حقوق الطفل.. «الداخلية» تقدم هدايا للمرضى بمستشفى أسيوط

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تحرص وزارة الداخلية، على بناء جسور الثقة والتعاون مع كافة أطياف وفئات المجتمع، والتواصل الفعال بما يُسهم فى تعميق أواصر الثقة وتعزيز قيم التضامن والتكافل والترابط بين رجال الشرطة والمواطنين.

وتفعيلًا لذلك، نظمت مديرية أمن أسيوط، زيارة إلى مستشفى الأطفال بجامعة أسيوط، ومشاركة الأطفال الاحتفال باليوم العالمى لحقوق الطفل، وتقديم بعض الهدايا العينية لهم، احتفالاً بتلك المناسبة، ولاقى ذلك استحسانًا من الأطفال، الذين أعربوا عن سعادتهم لمشاركة وزارة الداخلية لهم الاحتفال بتلك المناسبة.

جدير بالذكر، أن قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية، قد نظم احتفالية لطلبة عدد من مدارس الأطفال، ذوى الإعاقة البصرية، على هامش الاحتفال بتلك المناسبة، وذلك بمقر النادى العام لضباط الشرطة بمدينة نصر، حيث تم إستقبال الأطفال وإهدائهم العصا البيضاء. 

ولاقت تلك المبادرة الإنسانية، صدى طيب لدى الأطفال وقبولاً وإستحسانًا من القائمين على الزيارة، الذين أثنوا على حرص وزارة الداخلية، على المشاركة المجتمعية فى العديد من المناسبات المختلفة، ومراعاةً للبعد الإنسانى والاجتماعى. 

وكانت وزارة الداخلية، قد نظمت قافلة طبية تضم كافة التخصصات، بالتنسيق مع قطاع الخدمات الطبية بالوزارة، لتقديم كافة أوجه الرعاية الطبية للمواطنين، استهدفت عدة قرى بنطاق محافظتى «السويس، بنى سويف»، حيث تم توزيع عدد من المساعدات العينية «مواد غذائية متنوعة»، بالمجان على المواطنين، كما تم توقيع الكشف الطبى على عدد من المواطنين، وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان، وذلك بعد إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية، التى تنفذها وزارة الداخلية، داخل كافة الجهات الشرطية، ضمن الخطة المتكاملة المتبعة، للوقاية من فيروس كورونا المستجد.
  
كما شارك فى القافلتين، تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، عدد من ضباط وضابطات حقوق الإنسان، لتيسير تلبية مطالب أهالى تلك القرى الأمنية والخدمية، ولاقى ذلك قبولاً واستحسانًا من الأهالى، مُشيدين بجهود الوزارة فى هذا الشأن.

يأتي ذلك استمرارًا للدور المجتمعى لوزارة الداخلية، الهادف فى أحد محاوره إلى المساهمة فى تقديم كافة أوجه الرعاية الإنسانية والاجتماعية للمواطنين، واستمرارًا لتفعيل مبادرة «كلنا واحد.. معك فى قريتك»، تحت رعاية رئيس الجمهورية. 

اقرأ أيضا:  «النيابة» تستعلم عن الحالة الصحية لمصابي حادث قطار المناشي