للنساء.. البوتوكس ليس للتجاعيد فقط

ارشيفية
ارشيفية

منذ عدة أعوام اكتسب البوتوكس أو توكسين البوتولينوم، شعبية كبيرة في مجال التجميل، خاصة بعد أن لجأ المشاهير والفنانون إلى اتباع هذه الصيحة لعلاج التجاعيد وتصحيح بعض عيوب الوجه مما جعله منتشرا بصورة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وأصبح الحديث عن البوتكس بحرية أكبر، بعدما لاحظ الكثيرون مدى إعطاء البشرة قبولًا أكثر، بل وحتى مرغوبًا فيه، بينما يركز البوتوكس للبشرة على تنعيم علامات الشيخوخة، مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

 

ولكن هذا ليس فقط ما يتمتع به البوتكس في علاج البشرة إنما يتم استخدامه من قبل خبراء التجميل في علاج الشعر  أيضا فعلاج البوتوكس للشعر مختلف تمامًا في الواقع.

 

ولا يحتوي البوتوكس للشعر على مركب توكسين البوتولينوم فهو ليس إجراءً قابلًا للحقن مثل البشرة؛ بل إنه يستعير فقط اسم "البوتوكس" لعلاج الترطيب العميق المطبق موضعياً والذي يعمل في "انسياب الشعر" وعلاج خصلاتك الهش.

 

فوائد علاج الشعر بالبوتوكس

 

 يسمى العلاج بالبوتوكس للشعر ، لأنه تمامًا مثل بشرتك، يملأ ألياف شعرك لجعله أكثر نعومة ويقلل من التجعد، وفي عملية القيام بذلك يتم أيضًا فرد نسيج شعرك مما يضيف الكثير من الملمس واللمعان للحصول على لمسة نهائية لامعة فهو عكس علاجات الكيراتين والسيستين.

 

ويعتبر بوتوكس الشعر علاجًا عميقًا خالٍ من الفورمالديهايد وغير كيميائي. تتضمن العملية وضعه على سطح شعرك بمركبات أقل ضررًا للمساعدة في مقاومة التجعد وتحسين مظهر الشعر الباهت والتالف.

 

ويعني هذا أنه على الرغم من أن مادة البوتوكس تقدم بعض فوائد تلميع الشعر فإنه يساعد في إعادة بناء تقصيف الخصلات والمكثفة في ألياف شعرك لجعلها تبدو وملمس كثيفة وناعمة. 

 

وبعض المركبات المعروفة الشعبية المستخدمة لنفسها هي البروتينات والببتيدات، وأحماض أمينية وفيتامين ب 5 وفيتامينات ومركب كولاجين ودهون يتم دمجها مع العديد من عوامل التكييف الأخرى لإعادة الوقت إلى الوراء  على بشرتك.

 

ولاعتماد البوتوكس كعلاج للشعر عليك اتباع هذه الخطوات: 

 

يتم غسل شعرك للتخلص من الأوساخ والزيوت المتراكمة على فروة الرأس، واستخدام الشامبو المنقي لتنظيف شعرك من أي بقايا من الأمصال الناتجة عن العلاجات التي تترك على الشعر وفتح الجلد الزائد في شعرك، ولا يتبع غسل الشعر بلسم لتحضير قاعدة نظيفة قاسية للعلاج.

 

ثم بعد ذلك يتم تجفيف شعرك بالمنشفة وتطبيق علاج البوتوكس تمامًا من الجذور إلى الأطراف، ويُترك العلاج لمدة 45 دقيقة تقريبًا، وبعد ذلك يتم استخدام منظف شعر لطيف وخالي من الكبريتات لغسله.

 

بعد غسل العلاج، يتم تجفيف شعرك أولاً  ثم يتم فرده بالحرارة للمساعدة في تثبيت العلاج في ألياف شعرك، وقد تقوم بعض صالونات التجميل بتجفيف وفرد شعرك دون غسله لتسهيل عمل أعمق وأكثر كثافة.