فلسطين تتخذ قرارًا بشأن عودة الدوام في المدارس والجامعات

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قررت الحكومة الفلسطينية، اليوم السبت 2 يناير، فرض إجراءات جديدة، خلال الأسبوعين المقبلين، لمواجهة تفشي فيروس كورونا، شملت المدارس والجامعات.

وأعلن إبراهيم ملحم، المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية، انتظام دوام المدارس للصفوف من الأول للسادس الابتدائي إضافةً إلى الصف الدراسي الخاص بالشهادة التوجيهية (الثانوية العامة) خلال الأسبوعين المقبلين، مع استمرار إغلاق الجامعات في البلاد.

وقال ملحم، في إفادةٍ حكومية، "ينتظم الدوام المدرسي للصفوف الأساسية من الأول إلى السادس، إضافة إلى الصف الثاني عشر "التوجيهي" فقط (الثانوية العامة)، ولمدة أسبوعين، وذلك وفق نظام التعليم المدمج"، مضيفًا "على أن ينتظم دوام باقي الصفوف بعد أسبوعين وفقًا لتعليمات وإجراءات ستصدر عن وزارة التربية والتعليم بهذا الخصوص، مع انتظام الدوام في دور الحضانة ورياض الأطفال خلال هذه المدة".

وتابع قائلًا: "إغلاق جميع الجامعات والمعاهد بمختلف مستوياتها في أنحاء الوطن كافة اعتبارًا من صباح يوم غد الأحد الموافق 3 يناير، مع اتباعها أنظمة وبرامج التعليم الإلكتروني"، مستطردًا "يسمح لبعض الإداريين العاملين فيها بالوصول إليها لمقتضيات الضرورة فقط مع مراعاة التعليمات الصحية والوقائية المعلن عنها من جهات الاختصاص".

وكان الحكومة الفلسطينية قد أغلقت المدارس والجامعات منذ السابع عشر من شهر ديسمبر الى غاية اليوم الثاني من يناير ضمن إجراءات مشددة فرضتها لمكافحة تفشي وباء كورونا.

وسجلت فلسطين إلى حد الآن ما يقرب من 158 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا، من بينها 1578 حالة وفاة بمرض "كوفيد-19".

اقرأ أيضًا: فلسطين تقر حزمة إجراءات جديدة لمواجهة تفشي فيروس كورونا