بايدن يوسع الفارق أمام ترامب في بنسلفانيا لأكثر من 9 آلاف صوت

جو بايدن ودونالد ترامب
جو بايدن ودونالد ترامب

وسّع المرشح الديمقراطي جو بايدن الفارق بينه وبين منافسه الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، لأكثر من تسعة آلاف صوتٍ في ولاية بنسلفانيا الحاسمة، وذلك بعد فرز نحو 98% من أصوات الناخبين في الولاية.

وارتفع أصوات بايدن في ولاية بنسلفانيا إلى أكثر من مليونين و301 ألف صوتٍ، بنسبة 49.5%، مقابل ما يربو على مليونين و292 ألف صوتٍ لترامب، بنسبة 49.4%، بفارق 9033 صوتًا بين كلا المرشحين.

وقلب بايدن الطاولة على ترامب في ولاية بنسلفانيا، وعاد من بعيدٍ، بعدما كان يتخلف بفارق سبعمائة ألف صوتٍ انتخابي في بداية عملية التصويت.

وتتمتع ولاية بنسلفانيا بعشرين صوتًا من أصل 538 صوتًا في المجمع الانتخابي، وهي تكفي لحسم بايدن مسألة الانتخابات بصورةٍ نهائيةٍ، حتى وإن فقد بايدن ولاية أريزونا، المحسوبة ضمن حصته في المجمع الانتخابي، في الأمتار الأخيرة للتصويت.

وتُظهر نتائج الفرز الأولية التي شارفت على الانتهاء في غالبية الولايات، إلى اقتراب المرشح الديمقراطي جو بايدن من حسم انتخابات الرئاسة الأمريكية، خاصةً مع تقدمه في وقتٍ سابقٍ اليوم في ولايتي جورجيا وبنسلفانيا، على حساب منافسه ترامب.

وجمع بايدن إلى الآن 264 صوتًا في المجمع الانتخابي، مقابل 214 صوتًا لصالح منافسه ترامب، وأصبح على بعد 6 أصوات من الفوز بانتخابات الرئاسة.

ويلزم للمرشح الفائز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية أن ينال 270 صوتًا في المجمع الانتخابي، من أصل 538 صوتًا، كي يصبح رئيسًا للبلاد، بغض النظر عن التصويت الشعبي، وإجمالي الأصوات التي حصل عليها كل مرشح.

اقرأ أيضًا: الانتخابات الأمريكية| بايدن يعزز تقدمه على ترامب في ولاية نيفادا