رئيسة مجلس النواب الأمريكي: النتيجة أصبحت وشيكة بفوز بايدن

نانسي بيلوسي
نانسي بيلوسي

قالت نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب الأمريكي وزعيمة الديمقراطيين بالمجلس، إن نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية أصبحت وشيكةً بفوز المرشح الديمقراطي جو بايدن، مبديةً سعادتها بهذه النتيجة.

وجاء ذلك خلال مؤتمرٍ صحفيٍ عقدته، أشارت خلاله بيلوسي إلى أن بايدن وكامالا هاريس يتجهان للفوز بالانتخابات، مضيفةً أن جو بايدن عازمٌ على توحيد الشعب الأمريكي.

وذكرت بيلوسي أن الأرقام التي حققها بايدن في الانتخابات هي الأعلى في التاريخ الأمريكي، متحدثةً عن أن بايدن عازمٌ على توحيد الشعب الأمريكي، حسب قولها.

وانحنت رئيسة مجلس النواب الأمريكي باللائمة على الرئيس الجمهوري المنتهية ولايته دونالد ترامب في تفشي وباء كورونا في الولايات المتحدة، معتبرةً أن ترامب لم يوفر الحماية للشعب الأمريكي من الفيروس.

وقالت بيلوسي إن مكافحة وباء كورونا سيكون أولوية في المرحلة المقبلة.

وتُظهر نتائج الفرز الأولية التي شارفت على الانتهاء في غالبية الولايات، إلى اقتراب المرشح الديمقراطي جو بايدن من حسم انتخابات الرئاسة الأمريكية، خاصةً مع تقدمه في وقتٍ سابقٍ اليوم في ولايتي جورجيا وبنسلفانيا، على حساب منافسه ترامب.

وجمع بايدن إلى الآن 264 صوتًا في المجمع الانتخابي، مقابل 214 صوتًا لصالح منافسه ترامب، وأصبح على بعد 6 أصوات من الفوز بانتخابات الرئاسة.

ويلزم للمرشح الفائز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية أن ينال 270 صوتًا في المجمع الانتخابي، من أصل 538 صوتًا، كي يصبح رئيسًا للبلاد، بغض النظر عن التصويت الشعبي، وإجمالي الأصوات التي حصل عليها كل مرشح.

اقرأ أيضًا: حملة ترامب: توقعات فوز بايدن «زائفة».. والانتخابات لم تنتهِ بعد