حملة ترامب: توقعات فوز بايدن «زائفة».. والانتخابات لم تنتهِ بعد

دونالد ترامب وجو بايدن
دونالد ترامب وجو بايدن

اعتبرت حملة الرئيس الأمريكي المنقضية ولايته دونالد ترامب، التوقعات التي تشير إلى قرب المرشح الديمقراطي جو بايدن بانتخابات الرئاسة الأمريكية "زائفة"، حسب قولها، مشيرةً إلى أن هذه الانتخابات لم تنتهِ بعد.

وقالت حملة ترامب إن "التوقعات بفوز بايدن مبنية على ولايات لم ينته عد الأصوات فيها بعد"، وذلك نقلًا عن حساب موقع العربية عاجل على "تويتر".

وأضافت الحملة: "جورجيا تتجه لإعادة فرز الأصوات، ونثق في عثورنا على مخالفات"، متابعةً "والآلاف في ولاية نيفادا لم يدلوا بأصواتهم بشكل صحيح".

كما زعمت حملة ترامب أن ولاية بنسلفانيا شهدت مخالفات عديدة، من بينها منع وصول المراقبين لأماكن الفرز، حسب قولها.

وتُظهر نتائج الفرز الأولية التي شارفت على الانتهاء في غالبية الولايات، إلى اقتراب المرشح الديمقراطي جو بايدن من حسم انتخابات الرئاسة الأمريكية، خاصةً مع تقدمه في وقتٍ سابقٍ اليوم في ولايتي جورجيا وبنسلفانيا، على حساب منافسه ترامب.

وجمع بايدن إلى الآن 264 صوتًا في المجمع الانتخابي، مقابل 214 صوتًا لصالح منافسه ترامب، وأصبح على بعد 6 أصوات من الفوز بانتخابات الرئاسة.

ويلزم للمرشح الفائز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية أن ينال 270 صوتًا في المجمع الانتخابي، من أصل 538 صوتًا، كي يصبح رئيسًا للبلاد، بغض النظر عن التصويت الشعبي، وإجمالي الأصوات التي حصل عليها كل مرشح.

اقرأ أيضًا: نجل ترامب: وسائل الإعلام لن تكون قادرة على تجاهل «التزوير»