كانييه ويست يتعهد بالترشح مجدداً في الانتخابات الأمريكية 2024

كانييه ويست
كانييه ويست

رغم قلة الأصوات التي حصل عليها، مازال المغني الأمريكي الشهير كلنيية ويست، زوج ممثلة برامج الواقع كيم كاردشيان، يظن أن بإمكانه المنافسة في انتخابات الرئاسة الأمريكية في احد الأيام، ليؤكد انه سيعيد الترشح مرة أخرى في انتخابات 2024.

وكشف كانييه ويست على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عن نيته خوض السباق الرئاسي في انتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة عام 2024.

يذكر أن ويست لم يحصل إلا على 600 ألف صوت فقط في انتخابات الرئاسة الأمريكية 2020، وهو ما يعني حصوله على 0.4 % من الأصوات في ولايات أيداهو وأوكلاهوما ويوتا الريفية.

وقد حقق أعلى عدد أصوات في ولاية تينيسي جنوب البلاد التي فاز فيها دونالد ترامب، إذ حصد ما يقرب من 10 آلاف و200 صوت.
وكانييه وست هو مغني أمريكي معروف وزوج بطلة مسلسلات الواقع كيم كاردشيان، ولم يشارك من قبل في أي عمل سياسي.

لكنه في مطلع شهر أكتوبر الماضي، أصدر فيديو يتحدث فيه عن ترشحه للرئاسة داعيًا الأمريكيين للعودة للدين والإيمان والتركيز على العائلات والروابط الأسرية.

وأفادت وسائل الإعلام الأمريكية في ذلك الوقت بأن وست الذي يبلغ من العمر 43 عاما، أطلق حملته الانتخابية في السباق نحو البيت الأبيض، ببيانات غير منتظمة من خلال حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال وست في الفيديو الذي نشره: «باللجوء إلى الإيمان سنكون الأمة والشعب الذي يريده الله».

ويتنافش كلاً من الجمهوري دونالد ترامب الذي يخوض الانتخابات بصحبة مايك بنس نائبا له، بينما يخوض الديمقراطي جو بايدن الانتخابات بصحبة كامالا هاريس نائبة له، والتي لو فازت بالمنصب سيكون حدثا تاريخياً كونها أول امرأة في تاريخ أمريكا تشغل منصب نائب الرئيس، لتصبح بذلك الانتخابات الـ59 في الولايات المتحدة.

وسبق مارثون الانتخابات الأمريكية مناظرتين رئاسيتين بين ترامب وبايدن، كانت الأولى في 29 سبتمبر والثانية عقدت في 22 أكتوبر، وكان من المخطط عقد مناظرة ثالثة في 15 أكتوبر إلا أنه تم إلغائها بسبب إصابة دونالد ترامب بفيروس كورونا، بينما تم الاكتفاء بعمل حوار تليفزيوني لكل مرشح وتم بثهم بالتزامن في نفس موعد المُناظرة المُلغاة.