"عم شكشك" في مسلسل "بوجي وطمطم" هو صوت الفنان الراحل رأفت فهيم، الذي تمر اليوم الأحد الذكرى الخامسة على رحيله في 28 فبراير 2011.

-رأفت فهيم صاحب أشهر جملة في الإذاعة المصرية "فوت علينا بكرة يا سيد" أثناء تقديمه لدور الموظف الروتيني في برنامج "همسة عتاب" بإذاعة القاهرة.
-ولد رأفت فهيم عبد النبي في الإسكندرية نوفمبر عام 1927، وحصل علي بكالوريوس التجارة عام 1963 من جامعة عين شمس عمل موظفا في جامعة القاهرة وانتقل بين عدة وظائف.
-مارس فهيم هواية التمثيل بفرقة الهواة والساحات الشعبية، وفي عام 1961 تقدم للإذاعة للامتحان، وبدأ المشاركة بالتمثيل في أدوار صغيرة، وبدأ حياته في فرقة "ساعة لقلبك" وعمل بشكل مكثف في الإذاعة.
-الإذاعة هي التي لفتت الأنظار إليه من خلال مشاركاته الإذاعية عندما شارك بتمثيل دور "الموظف الروتيني" الذي اختاره لهذا الدور المخرج الإذاعي حسني عبد العزيز الذي بدأ به برنامج "همسة عتاب".
-استعانت به الإذاعية الراحلة صفية المهندس التي كانت أول صوت نسائي نطق عبر الميكرفون ليشارك في برنامجها الشهير "هنا القاهرة".
-في عام 1993 شارك في مسلسل الأطفال "بوجي وطمطم" والذي أدى فيه أداء صوتي للشخصية الشهيرة "عم شكشك"، التي رسخت في قلوب وعقول الأطفال والكبار.
-شارك فهيم في حوالي 49 عمل منها مسلسلات "الأيام" و"رأفت الهجان" و"بستان الشوك" و"رجل في سجن النساء" و"لا اله الا الله" و"الكعبة المشرفة" و"القضاء والإسلام" و"محمد رسول الله " و"العنكبوت"، كما قدم تمثيليات كثيرة منها "الأزواج والصيف" و"لو كنت رجلا" و"مدينة الصمت"، وفي السينما شارك في عدد من الأفلام منها "عضة كلب" و"مسعود سعيد ليه" و"حادي بادي" و"درب اللبانة" و"القط أصله أسد" و"أربعه في مهمة رسميه" و"العرضحالجي" و"الجوازة دي مش ممكن تتم" و"يوميات زكى الناصح" و"زينب والعرش" و"كان وكان وكان".
-شارك رأفت فهيم في النشاط السياسي بمنطقتي شبرا وروض الفرج منذ الاتحاد الاشتراكي ثم هيئة التحرير ووصل من خلالها لمكانة قيادية لكنه فضل الابتعاد والتفرغ لمشواره الفني.
-توفي فهيم 28 فبراير عام 2011 عن عمر ناهز الـ83 عام بعد معاناة مع أمراض الشيخوخة.