استعرض الكيميائى عبدالرحمن زيد رئيس شركة المصرية لإنتاج الإيثيلين ومشتقاته (ايثيدكو) موقف تنفيذ الوحدات الإنتاجية للمجمع .

المجمع يشتمل على مشروع إنتاج الإيثيلين بطاقة 460 ألف طن سنوياً ومشروع إنتاج البولى إيثيلين بطاقة 400 أًلف طن سنوياً ومشروع إنتاج البيوتادين بطاقة 20 ألف طن سنوياً ومشروع إنتاج مشتقات البيوتادين بطاقة 26 ألف طن سنوياً، بالإضافة إلى مشروعات المرافق ومحطة الكهرباء والشعلات .
وأشار إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ المشروع بنسبة 2. 97% والذى تبلغ استثماراته حوالى 9. 1 مليار دولار وتقوم شركات تويو اليابانية وإنبى بأعمال المقاول العام وتقوم شركة بتروجت بأعمال التنفيذ والتركيبات.
وأوضح أن المنتجات البتروكيماوية الهامة التى سيوفرها المشروع تمثل مدخلات أساسية فى العديد من الصناعات التكميلية خاصة البولى ايثيلين الذى يدخل فى صناعة المنتجات البلاستيكية مثل الأكياس البلاستيكية وعبوات الزيوت والكيماويات والصناديق البلاستيكية والمواسير والخزانات والصوب الزراعية وعبوات الأدوية ومستحضرات التجميل ، فضلاً عن أن المشروع سيعمل كذلك على تدعيم سياسة التكامل بين مشروعات تصنيع البتروكيماويات من خلال إمداد مشروعات شركات البتروكيماويات باحتياجاتها من مادة الإيثيلين .
جاء ذلك خلال تفقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية لمشروعات البتروكيماويات القائمة والجارى تنفيذها حالياً بمدينة الإسكندرية.