وقعت شركة تطوير مصر اليوم عقد شراكة مع كريستال لاجونز، لإقامة أول 6 بحيرة جبلية صناعية في جبال السخنة على مساحة 40.000متر مربع تتيح شواطىء رملية ناعمة حولها بطول 3 كيلو مترات ومياة فيروزية صافية في قلب مشروع المونت جلالة- السخنة , بإجمالي استثمارات تصل إلى 100 مليون جنيه.

وتعليقاً على ذلك، قال د. أحمد شلبي- الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة لشركة تطوير مصر: يُعد مشروع المونت جلالة- السخنة من كبرى المشروعات العقارية متعددة الاستخدامات في العين السخنة. ويبلغ حجم الاستثمارات المبدئية للمشروع 8 مليار جنيها مصريا، حيث تتضمن المرحلة الأولى منه أكثر من 1600 وحدة سكنية وفندقية يبدأ تسليمها في خلال عام 2019. ومع اكتمال كافة مراحل المشروع خلال 10 سنوات،
وأضاف انه من المتوقع أن يصبح المونت جلالة- السخنة من أهم الوجهات السياحية على المستويين المحلي والعالمي، حيث يوفر باقة من الأنشطة والخيارات المتنوعة للإستمتاع بالحياة لا تُقارن، وذلك انطلاقاً من رؤية تطوير مصر الفريدة لتقديم منتجات عقارية متميزة تتكامل عن طريقها التصميمات المعمارية والعقارية بالمشروع مع الجمال الطبيعي البكر لمنطقة العين السخنة.
وأضاف أن شراكتنا الأخيرة مع كريستال لاجونز على التزامنا بإقامة مشروع عقاري متميز يقدم قيماً عقارية وجمالية جديدة، من خلال توفير منشآت وخدمات متميزة تتسم بالتنوع لعملائنا.
وباعتباره واحداً من أكبر المشروعات العقارية في السخنة، يتميز المونت-جلالة عن غيره من المشروعات الأخرى في المنطقة بإطلالته الفريدة على البحر والمسطحات المائية، والتنوع الكبير في الوحدات ووسائل الراحة والإستجمام التي يضمها"
يضيف كارلوس سلاس- المدير الإقليمي لشركة كريستال لاجونز لمنطقة الشرق الأوسط: "تسير مصر بمعدلات سريعة نحو تطوير عدد كبير من المشروعات السياحية المتميزة.
وأضاف إنّ إقامة هذه المشروعات الفاخرة والراقية في مصر يُعد دليلاً واضحاً على سعي البلاد لتحقيق تقدم ملموس في القطاع العقاري بشكل عام والمشروعات السياحية المتميزة على وجه الخصوص"
من الجدير بالذكر، ان كريستال لاجونز من أكبر الشركات المتخصصة فى العالم فى تكنولوجيا البحيرات البلورية وقد تمكنت من إقامة باقة متنوعة من أرقى المشروعات السياحية في جميع أنحاء العالم، حيث يتيح نموذج الأعمال الذي تطبقه إمكانية إقامة بحيرات صناعية بمساحات وأشكال مختلفة داخل المشروعات السياحية، بحيث تحيط بها الشواطئ الرملية البيضاء في لوحة جمالية فريدة من نوعها.
وكان مشروع مجمع سان ألفونسو ديل مار السياحي في تشيلي واحداً من أبرز المشروعات التي قامت الشركة بتطويرها، وتم تسجيل المشروع في موسوعة جينيس العالمية للأرقام القياسية باعتباره المشروع الذي يضم أكبر حمام سباحة في العالم على مساحة 8 هكتارات. كما حققت الشركة رقماً قياسياً آخر في الموسوعة العالمية لإقامتها أكبر بحيرة صناعية في العالم في مشروع سيتي ستارز السياحي في شرم الشيخ، حيث تشغل البحيرة مساحة 12.5 هكتاراً.