قامت بوابة أخبار اليوم بجولة داخل محال بيع الفسيخ والرنجة للتعرف علي أسعار الملوحة والرنجة هذا العام ومدي إقبال المواطنين عليها .

قال أحد أصحاب محال الفسيخ بوسط القاهرة أنه لم يرفع أسعار الرنجة والفسيخ وهي مثل العام الماضي نظرا للظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها المصريين ويتراوح سعر كيلو الملوحة فيليه ما بين 100 و120 جنيها.
وأكد أن هناك أنواعاً مختلفة يتم تحويلها إلي أسماك مملحة منها البوري والسردين والملوحة والرنجة ويتم تدخينها .
وقال صاحب محل آخر إن أعياد شم النسيم هي عادات فرعونية قديمة كان يحتفل فيها الفراعنة بأعياد الربيع وأكل الفسيخ والرنجة والبيض وسجل الفراعنة احتفالاتهم بأعياد الربيع على جدران معابدهم القديمة.
فيما ناشد أحد أصحاب المحال التجارية المواطنين بعدم شراء الفسيخ من البائعين السريحة لما في أسماكهم من خطورة لأنهم لا يهتمون بالجودة ويبيعون بأسعار زهيدة وأكد عدد من المواطنين يثقون في الملوحة التي يشترونها من خلال ثقتهم في المحال التي يشترون منها وأغلبهم لا يدرك جودة الرنجة من عدمه.
وفي جولة بالمحال تبين أن أسعار الفسيخ تختلف حسب النوع والحجم حيث يتراوح سعر كيلو الفسيخ البوري الكبير من 2" إلى 3 سمكات" 60 جنيهاً والسمكة الواحدة كيلو 70 جنيها في الموسم أما باقي أيام السنة 50 جنيها لقطع البوري التي يكون وزن الكيلو منها 4 سمكات أما الطوبار الوسط والصغير الذي يكون وزن الكيلو من 4 إلى 6 سمكات في الموسم فيباع بـ 40 جنيها وفي الأيام العادية 30 جنيها .. أما السردين البلدي الرشيدي سعر الكيلو 30 جنيها في الموسم>