عقد محافظ الأقصر محمد بدر اجتماعا الثلاثاء 3 نوفمبر، مع أهالي جزيرة أرمنت جنوب غرب المحافظة لبحث مشكلة الأهالى والخاصة بنقل مواد البناء والعمارة إلى الجزيرة بحضور اللواء عادل مهران سكرتير عام المحافظة.

قرر المحافظ - خلال الاجتماع - تشكيل لجنة المنشآت الآيلة للسقوط تضم ممثلين عن إدارات التخطيط والشئون القانونية والإدارة الهندسية بالتعاون مع أهالي الجزيرة وذلك لحصر المباني والمنشآت بالجزيرة والتأكد من سلامتها ، كما استجاب لمطلب أهالي القرية بالاستعانة بمكاتب استشارية خارجية لإبداء رأيها فيما يتعلق بالمساكن والمنشآت بما لا يخالف اللوائح والقوانين ، مشددا في نفس الوقت على ضرورة وقف التعديات علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ونهر النيل .

كما أكد المحافظ على أهمية تحديد موقف المساكن والمنشآت الخاصة بالجزيرة عبر دراسة شاملة تتضمن القيام بحصر كافة المنشآت ومعاينتها وتصويرها جويا ، مشيرا إلى اهمية ضمان السلامة الانشائية للمباني تجنبا لحدوث أي انهيارات.

من جانبه ، أشار اللواء عادل مهران سكرتير عام المحافظة إلى أن الهدف من قرار منع نقل مواد البناء والعمارة والانشاء الاسمنتية كالزلط والرملة والاسمنت بالعبارة النهرية بجزيرة أرمنت هو حماية أرواح المواطنين ودرئا للمخاطر ولعدم تعلية الأدوار حتي لا تمثل خطورة علي السكان.