أكد مدير عام مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الوادي الجديد إبراهيم محمد إبراهيم أن مؤسسات المجتمع المدني ساهمت علي مدار العامين الماضيين في توفير مساعدات عينيه وماديه تقدر بما لا يقل عن 40 مليون جنيه.
وقامت جمعيات الأورمان ومؤسسة مصر الخير ومصطفي محمود والخير في أمتي والفرقان وجمعيات أخري بتوفير المساعدات من داخل ومن خارج المحافظة، وساهمت جهود تلك الجمعيات في رسم البسمة على شفاه البسطاء من محدودي الدخل بالمحافظة.
وقال إبراهيم إن جمعية الأورمان ساهمت في زواج 182 عروس من الأيتام قامت بتدعيمهم بمبالغ ماليه وصلت إلى 546 ألف جنيه بواقع 3 ألاف جنيه لكل عروس لمساعدتهن في تجهيز منزل الزوجية كما قامت القوات المسلحة بشراء مستلزمات بيت الزوجية لعدد 50 عروس بواقع 10 ألاف جنيه لكل حاله.
وأضاف إبراهيم أنه خلال الأسبوع الحالي سيتم الاحتفال بتوزيع شيكات علي عدد 56 حاله من العرائس الأيتام بالصالة المغطاة بمدينة الخارجة بمناسبة الاحتفال بيوم اليتيم وتكريم عدد 110 طالب من الأيتام المتميزين علميا ومن حفظة القران الكريم وتكريم عدد 50 أم أرمله وذلك في احتفاليه كبري بحضور قيادات المحافظة السياسية والشعبية والتنفيذية.