التصديري للصناعات الغذائية : 4 مليارات دولار صادرات القطاع المستهدفة بنهاية 2020

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت منار نصر المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الغذائية، اليوم الثلاثاء 29 نوفمبر 2016 أن المجلس يستهدف زيادة صادراته بنهاية العام 2020 لتبلغ 4 مليارات دولار أمريكي.
وقالت نصر ، خلال مشاركتها في فعاليات مؤتمر نظمته غرفة التجارة الإيطالية اليوم للتحضير لمعرض (توتوفود) المزمع عقده فى مايو 2017 ، إن المجلس يقوم حاليا بإعداد استراتيجية لتنمية صادرات القطاع خلال الفترة المقبلة لتقديمها إلى وزارة الصناعة والتجارة.
وأشارت إلى تراجع صادرات القطاع خلال العام الماضي بنسبة 10% لتسجل نحو 67. 2 مليار دولار مقابل 96ر2 مليار دولار أي ما تعادل نسبته حوالي 14% من إجمالي الصادرات المصرية غير البترولية .. مبينة أن إجمالي الصادرات المصرية إلى الدول العربية خلال العام الماضي بلغت نحو 7. 1 مليار دولار.
وأفادت نصر بأن حجم الصادرات المصرية لإيطاليا بلغت خلال العام الماضي نحو 56 مليون دولار لتمثل نحو 20% من حجم صادرات القطاع لدول الاتحاد الاوروبي والتي تتمثل في قطاعات الخضروات المجمدة والعسل الأسود والزيتون المخلل وغيرها.
وقالت إن معرض (توتوفود) يعد من المعارض المهمة التي يسعى المجلس إلى استمرار المشاركة بها ، حيث إن الدورة الماضية شهدت مشاركة 10 شركات ومن المستهدف مضاعفة هذا العدد والوصول إلى 20 شركة في فعاليات الدورة المقبلة التي ستقام خلال الفترة من 8 - 11 مايو 2017 .