مديحة حمدى : لا تسألونى عن الدراما الدينية لأنها أصبحت «فعل ماضى»

الفنانة القديرة مديحة حمدى
الفنانة القديرة مديحة حمدى

برعت فى كل أدوارها الفنية، لديها مكتبة ضخمة من الأعمال الدينية والتاريخية، عاشقة للفن الهادف الذى يحمل الرسالة والمضمون، تنادى دائما بضرورة الاهتمام بالثقافة لأنها سلاح تقدم الدول، إنها الفنانة القديرة مديحة حمدى فى حوار خاص لـ «أخبار الناس»

< كيف ترين فعاليات القاهرة السينمائى هذا العام ؟

القاهرة السينمائى أحد أهم المحافل السينمائية التى لديها جمهور عريض منذ قديم الزمان كما أنه فرصة جيدة لنقل الثقافة والفن بين الشعوب لأنه يشهد مشاركة كبيرة من كل دول العالم ولكنه الآن أصبح يعانى من بعض الأشياء الذى أثرت على قوته وأتمنى أن يعود قريبا لمكانته الطبيعية لأننا فى أشد الحاجة لمثل تلك الفعاليات الفنية والثقافية لأننا نستطيع من خلالها مخاطبة العالم والتأكيد على ريادتنا.

<  ماذا عن الدراما الدينية والتاريخية ؟

لا تسألونى عن الدراما الدينية والتاريخية لأنها أصبحت فعلا ماضيا ولا وجود لها والمسئولية تقع على الدولة لأنها الوحيدة القادرة على إنتاج مثل تلك الأعمال التى تحتاج لمبالغ طائلة ولكنها تحقق عائدا أكبر وهو تقديم التاريخ وتعريف الأجيال به.

<  ماذا عن تكريم محمود عبد العزيز فى المهرجان ؟

الحزين أننا نكرم اسم محمود عبد العزيز الذى رحل عنا فى صدمة كبيرة.. محمود عبد العزيز فنان ستعيش أعماله على الشاشات تعلم أجيالا وأجيالا.. الكل بكى لرحيله الذى أعتبره خسارة كبيرة وأدعو الله ان يتغمده برحمته.

<  أين الدراما وكيف ترين مستقبلها ؟

الدراما تعيش مرحلة من الانتعاش والقوة وأصبحنا نشاهد أعمالا غزيرة خلال العام، قديما كانت الدراما لها موسم معين وهو رمضان ولكننا الآن نشهد حالة من الثورة الفنية فى الدراما ورغم وجود الضعيف منها ولكننى متفائلة بعودة كبار النجوم لتقديم الدراما بعد رحلة من التكاسل استمرت لسنوات.