قال رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب إن وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر "عالم في مجال الكهرباء ودرس مشكلة الكهرباء وتم الوصول لأرقام محددة فيما يتعلق بكفاءة جميع المحطات الكهربائية".
 
وأوضح "محلب"، خلال حواره مع إذاعة راديو مصر، أن الحكومة تسعى إلى تحقيق إنجازات ملموسة في وزارة الكهرباء، مشيرًا إلى أنه تم وضع برامج للصيانة وتحليل الشبكة ورفع الكفاءة، بالإضافة إلى الوقود وتم الاتفاق على تجهيز الغاز المسال من أجل توفير الوقود الكافي للكهرباء.
 
وأضاف أنه تم افتتاح عدة محطات للتخفيف على المواطنين، مشددًا على أنه سيتم الاعتماد على الطاقة الشمسية خلال المرحلة المقبلة، قائلا: "هناك أكثر من 183 طلبًا تم استقبالهم من الشركات من أجل الاستثمار في مجال الطاقة الشمسية".
 
وأشار رئيس الوزراء إلى أن هناك أكثر من 26% فقط من الشعب المصري لهم مظلة تأمينية في التأمين الصحي، منوها إلى أن الحكومة بدأت التوسع في التأمين الصحي لتدخل العديد من الفئات الجديدة، قائلا: "لابد أن يكون لكل مواطن مصري بطاقة تؤمنه صحيًا".
 
 وأكد محلب أن زيارته لمعهد القلب جاءت بثمارها وسيكون المعهد نموذجا للنجاح، مشددًا على أنه يسعى لضبط المنظومة الإدارية داخل المستشفيات لتقديم خدمة صحية جيدة تحافظ على المواطن، ولا يمكن إصلاح منظومة الصحة في مصر دون إصلاح منظومة التأمين الصحي.