رؤية

رئيس مصر للطيران .. الراكب عندي رقم واحد

جمعني لقاء مع الكابتن طيار شريف عزت رئيس مصر للطيران بعد أن دعاني علي فنجان قهوة في مكتبه.. كانت زميلتي الكاتبة الصحفية وفاء الغزالي شاهدة علي هذا اللقاء.. قال لي كلاما كثيرا فهويطمع في مزيد من الخدمات للراكب وان كان الراكب في مصر للطيران اكثر رفاهية عن غيره علي اي خطوط  اخري..

- يقول رئيس مصر للطيران.. في جعبتي الكثير سوف أبدا بالارتقاء بالثقافة   العامة للعاملين، مهم جدا أن يعود الانتماء والحب بينهم ويشعر كل موظف أن هذه الشركة لها فضل علي بيته وأولاده.. وأعطي الرجل مثلا بنفسه فقال لقد امضيت ثلاثين عاما من عمري، عملت علي جميع الطرازات كطيار ولا أنكر أن الشركة لها فضل كبير علي تغيير حياتي، لذلك أنا مدين لها بعمري، ويوم أن وقع الاختيار واختاروني رئيسا للشركة تحملت مسئولية أكبر  وأصبحت مهمتي تحسين المنتج بما يحقق للراكب خدمة متميزة.. ويؤكد الرجل أنه في فترة إصلاح إداري يحتاج الي تعاون جميع العاملين بتجنب الأخطاء التي تحد من تقدمنا.. يهمني أن يكون الراكب رقم واحد عندهم، فالعائد منه ليس في قيمة التذكرة  لكن رضاه عن الخدمة يجعله ضيفا دائما علي خطوطنا..  

- جميل جدا أن يحيي الكابتن طيار شريف عزت الروح الطيبة في العاملين بشركته والاجمل عدالة هذا الرجل في تنفيذ الثواب والعقاب فهويدرك بالفارق بين خطأ لواحد من القيادات وخطأ لموظف صغير فحسابه مع القيادة اكبر وأعنف عن حسابه مع الصغير الذي يحتاج الي تقويم وتعليم.. كان الرجل يتكلم وكأنه يريد أن يقول لي من أنا.. فرأيته إنسان بسيط.. سلس غير معقد.. باب مكتبه ليس مغلقا بل مفتوحا لكل من يقصده في مظلمة.. الانفتاح وحده علي العاملين يحقق الالفة وروح المحبة ..

- وينتقل من حواره عن بيته الكبير الي الصحافة وهويؤكد لي أنه لا يعرف سياسة التطنيش ويؤمن بأن النقد البناء هوالذي يساند أي مسئول في صناعة النجاح لذلك يسعد بمن ينتقده بموضوعية.. ويتطلع الرجل الي صداقته مع الصحافة في رؤيتها لما هومطلوب عمله لتطوير الأداء وتقديم منتج من العمل غير قابل للنقد.. معني كلامه أنه يتطلع الي المثالية في الارتقاء بالخدمات التي تربط الراكب مع شركته وياحبذا لوكان جانب الراكب المصري السائح والزائر..

- ويطول بِنَا الحديث في أمور داخلية تخص مستقبل مصر للطيران، وأعرب له عن تقديري وتقدير القلم لكل عطاء جيد، فالرجل هونموذج مشرف لهذا العطاء.. صدقوني خرجت من عنده وأنا سعيد بشخصية هذا الرجل الكابتن شريف عزت رئيس مجلس ادارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية وفي مخيلتي مستقبل باهر للشركة وللعاملين فيها يوم أن يضعوا أيديهم في يد هذا الرجل