فنانون: 30 يونيو حلم جميل أيقظ الشعب من كابوس

 حسين فهمى - حكيم - لبلبة - أشرف زكي
حسين فهمى - حكيم - لبلبة - أشرف زكي

كانوا جزءا لا يتجزأ من الحراك السياسى فى مصر تخلوا عن عباءة الوقوف أمام الكاميرات لتصوير أعمالهم الفنية، أدركوا ان مصر فى أشد الحاجة إلى دعمهم، فنزلوا إلى الشارع ليهتفوا مع معجبيهم وعشاقهم من أبناء الوطن الواحد،رافعين اعلام الوطن عالية ليؤكدوا رفضهم لحكم جماعة أرادت أن تهدم مصر بأفكارها الخبيثة، تحركوا ليعلنوا مع جموع الشعب المصرى بكل طوائفه عن ثورة الكرامة وإعادة الوطن الذى كاد أن يلفظ أنفاسة الاخيرة فى يد هؤلاء.

«الأخبار» تعيد شريط ذكريات ثورة 30 يونيو فى الذكرى الثالثة لها وتتحدث لنجوم الفن والابداع الذين لم يتخلوا عن وطنهم فى وقت المحنة وكانوا أول المشاركين فى الثورة لنتعرف على كواليس هذا اليوم العظيم فى حياتهم وعن كل المواقف والحكايات التى يختزلونها فى ذاكرتهم عن يوم أنتصار الارادة المصرية فى 30 يونيو.

الفنان حسين فهمي أكد أن ثورة 30 يونيو هى لحظات من السعادة أتذكر كل تفصيلها لانها كانت شاهدة على عزيمة وإرادة هذا الشعب العظيم الذى رفض ان يقع فى فخ الاخوان وأتذكر عندما نزلت إلى الشارع وسط جموع الشعب المصرى وأنا أحمل على صدرى صورة لكارت أحمر لاعلن بها طرد هؤلاء من حياة المصريين.

إسقاط الاخوان

وتقول الفنانة إلهام شاهين: “عشت حربا شرسة لم أتخيل أن أخوضها خلال مشوار حياتى بعد وصول الاخوان للحكم وفى يوم 30 يونيو وخاصة عندما توجهت مع كل المصريين فى الميادين أحسست أن روحى تعود لى بعد أن كادت أن تنتهي بسبب تلك الجماعة وأتذكر هتافات الجمهور معي ضد هؤلاء، ولم ولن أنسى صوت الجموع من الأطفال والشباب والنساء والشيوخ وهم يقولون الجملة التى لن أنساها طوال حياتى وهى الشعب يريد إسقاط الاخوان والحمد لله حدث هذا وأنا فخورة بأننى كنت أحد المشاركين فى هذا اليوم العظيم من تاريخ الوطن”.

أجمل مشهد 

أما الفنانة يسرا فتقول: “أنا فنانة أقف أمام الكاميرات ساعات طويلة ولكن ما شاهدته فى ثورة 30 يونيو سيبقى أجمل مشهد فى حياتى بعيدا عن الكاميرات لأنه حمل دموعا حقيقية وفرحة كبيرة وأعتقد ان ذكريات المصريين فى هذا اليوم لا يمكن أن يتم تجسيدها فى مليون فيلم او مسلسل لانها كانت المعنى الحقيقى للعطاء وحب الوطن والعزيمة لشعب رفض ان يقع فريسة فى يد جماعة حاولت التلاعب بمصريته من أجل مصالح خارجية أخرى”.

شهادة ميلاد 

فيما أكد الفنان عزت العلايلى أن ذكريات 30 يونيو تسير أمام عيني فى كل لحظة بكل التفاصيل والكواليس لانه من الصعب أن ينسى الإنسان أجمل وأقوى لحظات حياتة أنا شخصيا أرى ان اليوم هو ميلادى الثانى لاننى أعتبر ثورة المصريين فى 30 يونيو هى شهادة ميلاد جديدة للوطن كتبها هذا الشعب العظيم بكل طوائفه المختلفة.

فيديوهات الفرحة 

وتؤكد الفنانة دلال عبد العزيز: “ما زلت محتفظة بكل الفيديوهات التى التقطتها لثورة المصريين فى هذا اليوم حتى أستطيع أن أشاهدها فى كل وقت وأعتقد أن من لم ينزل إلى الشوارع المصرية فى 30 يونيو فقد جزءا كبيرا من عمره وأفتقد مشهدا من الحب والعزيمة على بناء الوطن والامل والحلم بالمستقبل الافضل والاصرار عليه”.

كما تقول الفنانة رجاء الجداوي إنه لا صوت يعلو فوق صوت المصريين هذا أجمل ما أتذكره فى 30 يونيو وهتافات الكل بصوت عال من أجل الوطن وفى حب مصر، مطالبين بتحرير مصر من استعمار ربما كان أسوأ من الاحتلال الاجنبى ولن أنسى صوت المصريين وهم يرددون يسقط يسقط حكم المرشد.

خبر عظيم

من جانبه، قال الفنان محمود قابيل: شريط ذكريات 30 يونيو مليء بالمشاهد الموثرة.. هناك كانت الدموع تتساقط بين الخوف على الوطن والفرحة بخبر سار وعظيم يعيد مصر لاحضان أبنائها من جديد, ثورة الشعب فى 30 يونيو هى المعنى الحقيقى لحب تراب هذا البلد ومازال هناك الكثير والكثير من الطموحات التى يحلم بتحقيقها هذا الشعب.

أعلام مصر

ويقول أشرف زكى نقيب الفنانين أنا محظوظ لاننى كنت أحد من كتب لهم القدر التواجد فى الشوارع المصرية فى ثورة 30 يونيو وأتذكر هذا اليوم بكل لحظاته أتذكر الاعلام المصرية وهى ترفرف فى السماء لتعلى كلمة الوطن أتذكر هتافات المصريين من أجل إنقاذ الوطن من فخ جماعة كادت أن تخنق وتدمر كل أحلام وطموحات الشعب فى غد أفضل ومستقبل مميز.

فرحة المصريين

وتقول الفنانة لبلبة: “ذكرى الثورة تحمل حلما جميلا أيقظ الشعب المصرى من كابوس مظلم كاد أن ينال من الوطن ولكن الحمد لله ان هذا اليوم جاء ليحطم كل مخططات هؤلاء ويعيد مصر لاحضان أبنائها من جديد ويبقى 30 يونيو هو يوم لفرحة المصريين بانتصارهم على جماعة أرادت أن تضع أبناء الوطن فى نفق مظلم”.

سر الصمود

ويؤكد الفنان حكيم أنه فى هذا اليوم وجدت نفسى بين صفوف المصريين أهتف معهم وأدعمهم وعشت لحظة لا تنسى من الحب وجدت فيها المعنى الحقيقى للارادة وحب الوطن وأعتقد ان هذا هو سر صمود مصر منذ قديم الزمان وأيقنت فى هذا الوقت أن مصر أبدا لن تقهر ولن يقدر عليها أحد.

فيما تقول الفنانة إيناس عبد الدايم فى 30 يونيو رأيت النور يأتى من بعيد ليعيد النبض من جديد فى روح الوطن وكل المسارح المصرية من أجل أن تنتفض لتحارب الارهاب بالفن, أتذكر ساعات من الدموع والفرح, صيحات عالية تهتف ضد كل من يحاول النيل من مصر بعزيمة لم أر لها مثيلا فى حياتى.

جنى الثمار

ويرى الفنان ماجد المصري أنه كان يوما عظيما فى تاريخ مصر بأكملها لم أر أكثر من فرح الأطفال والشباب والشيوخ فى هذا اليوم الذى ليس له مثيل, كانت لحظات فارقة والحمد لله نجحنا وانتصرنا وقريبا سوف نجنى الثمار.