أعرب الرئيس السيسى عن تقديره للمشاعر الطيبة التى أبدتها جموع الشعب المصرى العظيم فى مواساته فى وفاة والدته، وناشد السيسى كل من أبدى رغبته فى نشر مشاطرات عزاء بالصحف ووسائل الاعلام التبرع بها للأعمال الخيرية .

ويعتبر الرئيس نفسه محظوظًا بسبب والدته، التي لم يتحدث عنها إلا باقتضاب قبل توليه رئاسة مصر فى حوارات صحفية وتليفزيونية وفى كل مره تلمع عيناه بالدموع لتأثره الشديد بها، فى المرة الأولى تحدث السيسى عن والدته عندما كان وزيراً للدفاع فى حوار أجراه السيسى فى شهر أكتوبر 2013 مع الكاتب الصحفى ياسر رزق عندما كان يتولى رئاسة تحرير المصرى اليوم، واعترف الرئيس بارتباطه الشديد بوالدته، فبعد أن قرأ بيان 3 يوليو 2013 والذي أعلن فيه إنهاء حكم جماعة الإخوان المسلمين، وعزل الرئيس محمد مرسى توجّه إلي والدته وعندما سأله الكاتب الصحفى ياسر رزق عن كيف أمضي الليلة بعد إذاعة بيان ٣ يوليو؟ قال السيسى " أنا قرأت البيان، ثم ذهبت إلى والدتى " .. فسأله وماذا قالت لك؟ فرد الرئيس " والدتى فى حالة سنّية لا تسمح لها بأن تقرأ الأحداث، وأنا مرتبط بها ارتباطاً شديداً، وهى سيدة مصرية أصيلة جداً بكل معنى الأصالة، وربتنى على الاعتماد على الله والرضا بالقدر .. فسأله " وبماذا دعت لك؟ ووصف رزق ذلك قائلا " تلمع عينا الفريق أول السيسى بالدموع ويقول: كان دعاؤها: ربنا يحميك من كل شر.

وفى المرة الثانية التى تحدث فيها السيسى عن والدته كانت خلال فى أحد اللقاءات التليفزيونية قبل توليه منصب الرئاسة ووصف الرئيس طريقة تعامل والدته معه وأشقائه قائلًا: «لم أجد مرة إساءة منها لأحد، وأنا واثق من كلامي ده.. دايما تدي العذر للناس.. وعمرها ما قالتلي إنت ما جيتش ليه.. ما عدتش عليا ليه.. رغم إن إحنا ساكنين في بيت واحد بالمناسبة.. ودي قيم عايزين نفكر فيها مع بعض».

وأضاف السيسى قائلا : «عمرها ما قالتلي أبدا.. مش أنا بس أنا وإخواتي كلهم هي.. اللي عدا أهلا وسهلا واللي ما جاش أهلا وسهلا».

ويتذكر السيسي والدته وكيف أثرت فيه فيقول: " كل الناس الاب والام بالنسبة ليهم غاليين أوى وبيشفوهم أحسن أم وأحسن أب وده الطبيعى .. ووالله بدون مجاملة أو مبالغة.. أنا كنت محظوظ بأمي أوى .. كانت شديدة الحكمة وشديدة الايمان بالله وعلمتني التجرد فى أحكامى .. وأول ما اتعلمت التجرد في أحكامي.. رحت حاكم عليها وعلى ممارساتها بالتجرد فزاد حبي ليها.. وزاد احترامي ليها.. وتقديري العظيم ليها.. علمتني كتير أوى " .

وخرج السيسي على متابعيه فى الحوار التليفزيوني مرتديًا خاتمًا فضيًا قالت عنه مصادر مقربه من الرئيس إن احتفاظه بذلك الخاتم لأنه إهداء من والدته، ووعدها بألا يخلعه من يده مهما حدث وهو ما يدلل على مدى ارتباطه بها.

أسرة دار " أخبار اليوم " تتقدم بخالص العزاء للرئيس عبدالفتاح السيسى فى وفاة السيدة والدته ، سائلين الله عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته ، وأن يلهمه والأسرة الصبر والسلوان