نشب حريق ضخم داخل منطقة الحدائق بمدينة السينما بشارع الهرم والممتدة مساحتها حتى شارع خاتم المرسلين بالجيزة والتي تضم كل من أستوديو "النحاس" وأستوديو "مدينة السينما" مساء اليوم الخميس، وتوافدت سيارات الإطفاء التي زاد عددها عن 15 سيارة إطفاء، بالإضافة لسيارات الإسعاف التي وصل عددها لأكثر من 20 سيارة.



دفع الحريق العاملين في الاستوديوهات لإخلائها من المعدات والفنانين الذين يقومون بتصوير مشاهد من مسلسلاتهم الرمضانية التي من المقرر أن تعرض خلال أيام على شاشات الفضائيات وتسبب الحريق في تعطيل التصوير حتى إشعار آخر.



دفعت قوات الحماية المدنية بعدد كبير من سيارات الإطفاء للسيطرة على الحريق وقامت الشرطة بتنظيم حركة المرور في شارع الهرم بشكل منتظم، بالإضافة لاضطرار سيارات الإطفاء للسير عكس الاتجاه بشارع الهرم الرئيسي على الاتجاهين القادم للجيزة والمتجه للهرم، فيما قامت الجهات المعنية باتخاذ التدابير اللازمة من قطع التيار الكهربائي والغاز عن المنازل المتاخمة لمكان الحادث.



وأكدت وزارة الصحة عدم وقوع مصابين على الإطلاق وأنها على جاهزية تامة للاستقبال الحالات أن وجدت، وأشارت المصادر أن الحريق اندلع في تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم الخميس في مناطق الحدائق الموجودة داخل حرم مدينة السينما فيما منعت قوات الأمن دخول أيا من الأشخاص لداخل المدينة ومنع التصوير نهائيا للسيطرة على الحريق.



فيما تواجدت أكثر من 5 سيارات للحماية المدنية على الأقل داخل مدينة السينما وتمكنوا من الدخول من أبواب شركة الصوت والضوء من شارع الهرم بجوار سينما رادوبيس ومن بوابة أستوديو النحاس بشارع خاتم المرسلين بجوار المعهد العالي للسينما.