ارتفع الدولار الأسترالي واحدا بالمائة أمام نظيره الأمريكي اليوم الثلاثاء بعد أن أبقى مجلس الاحتياطي الأسترالي (البنك المركزي الأسترالي) على أسعار الفائدة دون تغيير.

وقفز الدولار الأسترالي إلى 0.7443 دولار أمريكي وهو أعلى سعر له منذ السادس من مايو أيار وزاد قرابة واحد بالمائة أمام الين واليورو والدولار النيوزيلندي.
وفي مراجعته الشهرية أبقى البنك المركزي الفائدة على قروض ليلة واحدة للبنوك التجارية عند مستوى منخفض قياسي يبلغ 1.75 بالمائة بعد أن خفضها الشهر الماضي لأول مرة في عام.
وعلى الرغم من أن ذلك كان متوقعا فإن الكثير من التجار شعروا بخيبة أمل لأن المراجعة لم تكشف عن ميل واضح للتيسير النقدي.
وقال نيلز كريستنسن محلل سوق الصرف في نورديا "يبدو أن مجلس الاحتياطي الأسترالي لا يتعجل المزيد من خفض أسعار الفائدة مما يؤدى إلى ضغوط على الدولار الأسترالي."
وانخفض الدولار الأمريكي أمام سلة من العملات ولم يبتعد عن أدنى مستوى في أربعة أسابيع بعدما لم تفصح جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) عن موعد رفع أسعار الفائدة الأمريكية خلال الصيف.
واستقر مؤشر الدولار عند 93.891 أي أنه لم يبتعد كثيرا عن مستواه أمس الاثنين وهو الأدنى منذ 11 مايو وبلغ 93.745. وتعرض المؤشر لضغوط بعد أن أظهر تقرير الوظائف غير الزراعية يوم الجمعة أبطأ نمو للوظائف في أكثر من خمس سنوات في مايو أيار مما بدد توقعات رفع أسعار الفائدة في المستقبل القريب.
وظل الدولار الأمريكي عند سعر 107.65 ين ليبتعد بذلك عن سعره أمس الاثنين وهو أقل مستوى في شهر وبلغ 106.35 ين. وصعد اليورو 0.1 بالمائة إلى 1.1370 دولار ليصبح في طريقه إلى سعر 1.1393 دولار الذي بلغه أمس الاثنين وهو الأعلى في شهر.
وارتفع الجنيه الإسترليني 0.7 بالمائة إلى 1.4530 دولار ليتعافى بقوة بعد أن تراجع إلى أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع أمس الاثنين.