أعلن السفير الهندي في موسكو، بانكاج ساران، اليوم الثلاثاء، أن وزير الغاز والنفط الهندي سيكون على رئيس وفد بلاده في منتدى سان بطرسبرغ الاقتصادي الدولي القادم، حيث يخطط لعقد عدد من اللقاءات مع ممثلي قطاع النفط والغاز الروسي.

وقال السفير، متحدثا لوكالة "نوفوستي"، اليوم : " في هذا العام، الهند متمثلة بشكل واسع في منتدى سان بطرسبرغ، وفي هذه السنة سيرأس وفد البلاد وزير النفط والغاز الطبيعي، آمل في أن يلتقي مع ممثلي رفيعي المستوى لقطاع الطاقة الروسي".
وهنا تجدر الإشارة إلى أن المكتب الصحفي للكرملين، كان قد ذكر يوم السبت الماضي ، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بحث في مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث أكد الزعيمان سعيهما إلى مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية التي تتسم بطابع الشراكة الإستراتيجية المتميزة والخاصة.
يذكر أن روسيا و الهند، اتفقتا في أكتوبر عام 2013 على تشكيل مجموعة بحث مشتركة لدراسة خيار نقل الهيدروكربونات الروسية إلى الهند برا، حيث افترض الخبراء على وجه الخصوص، إمكانية توسيع شبكة خطوط الأنابيب الرئيسية "طاقة سيبيريا"، التي تستخدم لتوريد الغاز الروسي إلى الصين، بحيث تمتد إلى النهد.