اتفقت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتور غادة والي وعدد من الجمعيات الأهلية على التركيز، خلال الفترة القادمة، في تقديم الخدمات للقرى الأكثر فقرًا، وكذلك المستشفيات والحضانات العامة، تحت شعار مبادرة (مع بعض).


وشهد الاجتماع الذي عقدته الوزيرة مع ممثلين عن جمعيات رسالة والأورمان ومصطفى محمود وبنك الطعام التركيز على عدة نقاط شملت تقسيم محافظات الجمهورية على الجمعيات، واشترط التقسيم أن تخصص كل جمعية بتقديم نوع واحد من المساعدات.


كما تناول الاجتماع الاهتمام بتسويق العمل الخيري في مصر إعلاميًا، وتقديم الشكل المناسب للإعلان واقتحام برامج التوك شو، والاتفاق بان يتم عقد اجتماع مع الجمعيات التي لديها إدارات للعلاقات العامة والدعاية للتنسيق فيما بينهم.


وقال محمود الأمير المتحدث الرسمي لجمعية رسالة إن الاجتماع تناول ضرورة التنسيق بين الجمعيات في المواسم والحملات الأساسية، مثل (حملات المراوح والمبردات، والشنط المدرسية ومستلزماتها، والأضاحي، والبطاطين) .


وأوضح أن الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي عرضت خلال الاجتماع عن وجود أماكن تابعة للوزارة كانت قد تم بناؤها أيام الزلازل ولم تستخدم، مطالبة من يرغب من الجمعيات في تخزين المساعدات والبطاطين بداخلها تقديم طلب للوزارة أو التواصل مع مكتبها.