شدد رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف، على أن إنهاء الحرب في لبنان والحفاظ على سيادة البلاد ووحدة أراضيها يشكلان جزءًا أساسيًا من البند الأول لمذكرة التفاهم بين طهران وواشنطن، بحسب نبأ عاجل نشرته قناة القاهرة الإخبارية.
وأشار رئيس البرلمان الإيراني خلال اتصال هاتفي مع نظيره اللبناني نبيه بري، اليوم الأحد، إلى أن "إيران تهدف إلى إنهاء الحرب، ورفع الاحتلال، وعودة النازحين، وانسحاب إسرائيل من الأراضي اللبنانية".
وأوضح قاليباف، أنه تقرر في محادثات سويسرا إنشاء وحدة لمراقبة النزاع، بمشاركة إيران والولايات المتحدة الأمريكية ولبنان.
وكان كبير المفاوضين الإيرانيين محمد باقر قاليباف، قال من قبل، إن مذكرة التفاهم الموقعة بين إيران والولايات المتحدة لوقف الحرب في الشرق الأوسط، هي "إعلان هزيمة أمريكا".
اقرأ أيضًا | التلفزيون الإيراني: قاليباف وعراقجي يصلان مسقط لإجراء مشاورات بشأن ترتيبات جديدة لإدارة المضيق

رئيس ترسانة البحر الأحمر: نجحنا في توطين صناعة القاطرات ونتجه للتصدير
قرار بتعيين 75 ألف معلم.. «تعرف على تفاصيل قرار الحكومة»
أسامة السعيد: الاتفاق الإيراني الأمريكي من البداية كان «هشّاً»





