أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يسرائيل كاتس، اليوم السبت 27 يونيو، إن الجيش تلقى أوامر بالاستعداد لـ"بقاء طويل" في المناطق التي يحتلها في جنوب لبنان، بعد توقيع الدولة العبرية ولبنان على اتفاق إطار برعاية أمريكية.
وقال كاتس في بيان مصور "أوعزنا، رئيس الوزراء وأنا، إلى الجيش الإسرائيلي بالاستعداد لبقاء طويل في المنطقة الأمنية"، في إشارة إلى منطقة تمتد حتى عشرة كيلومترات في عمق الأراضي اللبنانية.
وأضاف أن "المبدأ المهم الذي أُقرّ في الاتفاق هو أنه لن تكون هناك إعادة انتشار لإسرائيل في جنوب لبنان، ولا انسحاب، ما دام حزب الله الإرهابي لم يُنزع سلاحه في كل لبنان".

الحكومة الفرنسية تعلن وفاة 74 شخصًا غرقًا خلال موجة الحرّ منذ 18 يونيو
تفاصيل مكالمة صادمة مليئة بالشتائم لترامب مع نتنياهو
موجة حر قاتلة تضرب أوروبا.. وفيات وتحذيرات من كوارث صحية





