أعلن المهندس خالد هاشم، وزير الصناعة، عن إطلاق حملة حكومية موسعة اعتباراً من الأسبوع المقبل لسحب الأراضي الصناعية المخصصة التي لم يتم استغلالها في الأغراض المحددة لها، تمهيداً لإعادة طرحها أمام المستثمرين الجادين.
وأكد الوزير، خلال لقائه جمعية رجال أعمال الإسكندرية، أن القرار يأتي في إطار تعظيم الاستفادة من موارد الدولة وتصحيح مسار تخصيص الأراضي الصناعية، بما يضمن توجيهها للمشروعات القادرة على التنفيذ الفوري وتحقيق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني.
كما أكد المهندس خالد هاشم، أن الوزارة بدأت مراجعة التشريعات القديمة التي قد تقيد حركة الاستثمار الصناعي، سواء تلك التي تتطلب قرارات وزارية أو تعديلات تشريعية تستلزم العرض على البرلمان، وذلك في إطار خطة شاملة لتحسين مناخ الاستثمار.

رئيس تنمية المشروعات و«الأمم المتحدة الإنمائي» يتفقدان مشروعات متميزة
إعادة تقييم برامج الحوافز التصديرية بالتعاون مع المستثمرين والمجالس التصديرية
وزير الصناعة: إعداد نماذج مرنة لتكلفة ترفيق الأراضي بالتعاون مع المطورين





