صادقت لجنة الإعلام بالمجلس الأعلى للثقافة فى اجتماعها أمس برئاسة الإعلامى د. عمرو الليثى رئيس اللجنة على محضر الاجتماع السابق، كما ناقشت اعتماد التوصيات الصادرة عن المائدة المستديرة التى نظمتها اللجنة بعنوان «دور الخطاب الوسطي»، وما انتهت إليه من رؤى ومقترحات تسهم فى دعم الخطاب الإعلامى الرشيد وتعزيز دوره فى بناء الوعى المجتمعي.
وتناول الاجتماع الإعداد لتنظيم ندوة بعنوان «الخطاب الإعلامى مع جيل ألفا وجيل زد»، بما يواكب التحولات المتسارعة فى أنماط التلقى لدى الأجيال الجديدة، ويعزز من قدرة الإعلام على مخاطبتهم بلغة وأدوات تتناسب مع اهتماماتهم ووسائطهم المفضلة.. كما ناقشت متابعة نتائج البحث الذى تجريه الهيئة العامة للاستعلامات بعنوان «من أين يستقى جيل ألفا وجيل زد معلوماتهم؟»، باعتباره أحد الموضوعات المهمة التى يمكن البناء عليها فى وضع تصورات أكثر دقة لتطوير الرسائل الإعلامية الموجهة إلى هذه الفئات العمرية.
وبحثت اللجنة تحديد موعد إقامة ورشة عمل بعنوان «المؤثرين الإيجابيين»، بهدف تعزيز الوعى بالأكواد الإعلامية والقيم المهنية المنظمة للعمل الإعلامى فى مختلف المجالات، وبما يدعم تقديم نماذج مؤثرة ومسؤولة فى الفضاء الإعلامى والرقمي.. وتطرقت المناقشات أيضًا إلى عقد اجتماع مشترك مع لجنتى الشباب والسينما بالمجلس الأعلى للثقافة، لبحث آليات دعم الأنشطة والمبادرات الإعلامية والثقافية خلال الفترة المقبلة، وتوسيع دوائر التعاون بين اللجان فى القضايا المشتركة، خاصة تلك المرتبطة بالشباب وصناعة الوعي.
وأكدت لجنة الإعلام فى ختام اجتماعها مواصلة العمل على تنفيذ محاور خطتها خلال الفترة القادمة، مع استمرار التنسيق بين أعضائها ومتابعة ما يستجد من أعمال، بما يسهم فى تطوير الخطاب الإعلامى وتعزيز دوره فى خدمة المجتمع.
وشارك فى أعمال اللجنة السفير علاء يوسف رئيس الهيئة العامة للاستعلامات ونائب رئيس اللجنة، ود. طارق سعدة نقيب الإعلاميين ونائب رئيس اللجنة، وبمشاركة أعضاء اللجنة: د. أسامة السعيد رئيس تحرير جريدة الأخبار ود. أشرف جلال أستاذ الإعلام بجامعة السويس وأمل مبدى رئيس الاتحاد الرياضى المصرى للإعاقات الذهنية وسمير عمر رئيس قطاع الأخبار بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ود. سوزان القلينى نائب رئيس المجلس القومى للمرأة ود. عصام الأمير وكيل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام وأميمة شكرى رئيس قطاع الإذاعة بالشركة المتحدة ورئيس راديو مصرومحمود التميمى إعلامى وخبير تطوير المحتوى ومحمود المملوك رئيس موقع القاهرة 24 ومحمد مصلوح متخصص فى الإعلام الرقمى وهبة محمد على إعلامية وأحمد كمال رئيس مجلس الإدارة ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط.
المفوض السامى يشيد بالجهود الكبيرة التى بذلتها القاهرة فى استضافة المهاجرين
كجوك: الاقتصاد فى وضع أفضل والإصلاح عملية مستمرة
افتتاح «ميدان مصر» فى عاصمة الإكوادور





