شهد الدكتور عمرو عادل عبد العال، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، اليوم، فعاليات "اليوم العلمي" الذي نظمه قسمي القلب والباطنة بمستشفى العريش العام، وذلك بحضور الدكتوره مني يوسف حرب مدير الطب العلاجي والدكتور حسام ابو القاسم مدير مستشفى العريش العام و نخبة من الاستشاريين والأطباء وكوادر القطاع الصحي بالعريش العام، في إطار جهود مديرية الشؤون الصحية بشمال سيناء للارتقاء بالتعليم الطبي المهني.
اقرأ أيضا| حدث غير مسبوق.. فتيات شمال سيناء يتربعن على عرش التفوق
تضمن اليوم العلمي استعراض أحدث المستجدات في العلوم الطبية من خلال ثلاث محاضرات تخصصية هامة، تناولت المحاضرة الأولى أمراض القلب وخاصة أمراض الشرايين القلبية والتعامل الأمثل مع الأزمات القلبية الحادة.
وتناولت المحاضرة الثانية، أمراض الجهاز الهضمي، مع تسليط الضوء بشكل خاص على أمراض القولون وطرق تشخيصها وعلاجها
وتناولت المحاضرة الثالثة الأورام ودلالات الأورام وأهميتها القصوى في التشخيص الطبي الدقيق والتدخل العلاجي السريع.
وفي كلمته خلال الفعاليات، أكد الدكتور عمرو عادل على دور هذه اللقاءات في تبادل الخبرات وتوطين التكنولوجيا الطبية الحديثة، مشدداً على أن المديرية تدعم كافة المبادرات التي تستهدف تطوير مهارات الكوادر الطبية والتمريضية، بما ينعكس مباشرة على جودة الخدمة المقدمة للمواطنين.
وشدد وكيل الوزارة على استمرار عقد اليوم العلمي بشكل إسبوعي بالتناوب بين جميع الأقسام وكذلك إستفادة طلبة كليه الطب بجامعة العريش من هذه الفعاليات.
وعلى هامش الفعاليات، تفقد وكيل الوزارة البرنامج التدريبي الموجه لفرق بنوك الدم بالمحافظة، والذي جاء كتدريب توعوي تزامناً مع فعاليات اليوم العالمي للتبرع بالدم.
واطلع الدكتور عمرو عادل على سير التدريب الذي يهدف إلى تعزيز الوعي بأهمية التبرع، بالإضافة إلى تطبيق أحدث معايير الجودة في سحب وتخزين وفحص وحدات الدم، وضمان تطبيق بروتوكولات الأمان الحيوي، مشيداً بمستوى التفاعل بين المتدربين، مؤكداً أن تطوير منظومة بنوك الدم يعد ركيزة أساسية لضمان جاهزية المستشفيات للتعامل مع حالات الطوارئ والعمليات الجراحية الدقيقة.
واختتمت الفعاليات بتأكيد وكيل صحة شمال سيناء على ضرورة الاستمرار في تكثيف هذه البرامج التخصصية، بما يضمن تقديم رعاية صحية متميزة للمرضى في كافة أرجاء المحافظة.

جولات ميدانية لمحافظ الجيزة بالهرم وجنوب وإمبابة والوراق لرصد مستوى الأداء
محافظ شمال سيناء يكرم طالبة متفوقة من أبناء العاملين
رئيس جامعة المنوفية يتفقد امتحانات الدكتوراه بقسم الجراحة بكلية الطب





