واصلت مديرية الطب البيطرى بأسوان تنفيذ حملات التحصين والتوعية بمختلف المناطق السكنية، للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والحد من انتشار الأمراض المشتركة.
جاء ذلك في إطار التفاعل المباشر مع المطالب الجماهيرية، وتنفيذاً لتوجيهات المهندس عمرو لاشين محافظ أسوان بتكثيف الجهود للتعامل مع ظاهرة الكلاب الضالة بأسلوب علمي وإنساني متكامل.
وفي هذا الإطار، تم تنفيذ حملة بيطرية مكبرة لتحصين عدد من الكلاب الحرة بمنطقة المعمارية التابعة لمدينة البصيلية بمركز إدفو، ضمن خطة المحافظة للتعامل مع الحيوانات الحرة وفق أسس علمية، بالتوازي مع نشر الوعي بين المواطنين حول طرق التعامل الآمن معها.
وأكد المهندس عمرو لاشين محافظ أسوان، أن التعامل مع ظاهرة الكلاب الضالة يتم من خلال رؤية متكاملة تعتمد على تحقيق التوازن بين الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، وتطبيق الأساليب العلمية والإنسانية في التعامل مع الحيوانات، بما يساهم في الحد من المخاطر الصحية المرتبطة بانتشار الحيوانات غير المحصنة.
وأشار المحافظ إلى أهمية التعاون المجتمعي مع الأجهزة التنفيذية، من خلال سرعة الإبلاغ عن أي حالات تمثل خطراً على المواطنين أو تحتاج إلى تدخل بيطري، وعدم التعامل العشوائي مع الكلاب الحرة، مع الإلتزام بالإرشادات الوقائية للحفاظ على السلامة العامة.
ومن جانبها، دعت مديرية الطب البيطري المواطنين إلى سرعة التواصل والإبلاغ عن أى حالات تستدعى التدخل من خلال الخط الساخن (19561)، بما يساهم فى سرعة الإستجابة والتعامل مع البلاغات بكفاءة وفاعلية.
وأكد الدكتور جمعة مكي استمرار تنفيذ حملات التطعيم والتعقيم والتوعية بجميع مراكز ومدن المحافظة، للحد من انتشار مرض السعار، وتحقيق التوازن البيئي وخلق بيئة صحية وآمنة ومستدامة للمواطنين.
وتواصل محافظة أسوان متابعة تنفيذ خطة التعامل مع ظاهرة الكلاب الحرة، من خلال تكامل جهود الأجهزة التنفيذية والطب البيطري، بما يحقق أهداف التنمية المستدامة ويحافظ على صحة المواطنين وجودة الحياة داخل المجتمع الأسواني.

رئيس جامعة المنوفية يتفقد امتحانات الدكتوراه بقسم الجراحة بكلية الطب
محافظ شمال سيناء يستقبل مواطنين بمكتبه
محافظ شمال سيناء يبحث دعم السياحة وتطوير فندق ريتاك العريش





